ميدلت: عامل الإقليم يوقف رئيس جماعة الريش و نائبه الأول و يكلف النائب الثاني لتصريف أعمال و تدبير شؤون الجماعة الترابية للريش

2 فبراير 2024
ميدلت: عامل الإقليم يوقف رئيس جماعة الريش و نائبه الأول و يكلف النائب الثاني لتصريف أعمال و تدبير شؤون الجماعة الترابية للريش
الرشيدية 24 : محمد بوبيزة

علم من مصادر موثوقة أن عامل إقليم ميدلت السيد المصطفى النوحي أوقف رئيس جماعة الريش عن حزب الاستقلال ، و نائبه الأول و إحالتهما على القضاء الإداري.

و يأتي القرار على خلفية التقرير الذي أنجزته المفتشية العامة للإدارة الترابية الذي رصد مجموعة من الاختلالات في مجموعة من القطاعات.

وجرى التوقيف بعد توجيه استفسار للرئيس تضمن 19 ملاحظة ؛وأخطرها تتعلق بتأشير النائب الاول على رخصة مرتبطة بالتعمير دون حصوله على التفويض . وتم تبليغ رئيس المجلس الجماعي للريش ، ونائبه الأول اليوم الجمعة 2 فبراير2024 بقرار التوقيف المتخذ في حقهما من طرف عامل إقليم ميدلت.

كما تم إبلاغهما بإحالة ملف عزلهما على المحكمة الإدارية بمدينة فاس، بناء على النقط الواردة في تقرير لجنة المفتشية العامة للإدارة الترابية.

وسبق لعامل ميدلت المصطفى النوحي أن اوقف رئيس جماعة الريش المنتمي لحزب العدالة و التنمية و 4 من نوابه سنة 2021 وتم عزلهم بقرار صادر عن المحكمة الادارية.

و بعد عزلهم ، مثل الرئيس ونوابه الاربعة أمام جرائم الأموال باستئنافية فاس، لمحاكمتهم بتهم اختلاس وتبديد أموال عامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة