وزير النقل واللوجيستيك يستقبل برلمانيين عن إقليم زاكورة

11 يناير 2024
وزير النقل واللوجيستيك يستقبل برلمانيين عن إقليم زاكورة
الرشيدية 24 : متابعة
عقد محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، يوم الأربعاء 10 يناير 2024 بمقر الوزارة، لقاء عمل مع السادة ميمون عميري وعبد الرحيم شهيد، نائبين برلمانيين عن إقليم زاكورة، والمدني الشيخي، رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة.
وخلال هذا اللقاء، تم التباحث حول سبل تعزيز الربط الجوي لمطار زاكورة بباقي مطارات المملكة وخاصة مطار الدارالبيضاء الدولي، لتشجيع قطاع السياحة في الإقليم والمساهمة في الانتعاش الاقتصادي والاجتماعي لإقليم زاكورة، حيث ستنظر الوزارة في الحلول الناجعة لتعزيز هذا الربط.
ومن جهة اخرى، تناول اللقاء سبل تطوير النقل الجماعي للأشخاص بين إقليم زاكورة وباقي أقاليم جهة درعة تافيلالت، وذلك عبر إحداث خطوط جديدة لنقل المسافرين للمساهمة في تحسين ظروف تنقل ساكنة هذا الإقليم.
وبخصوص هذه النقطة، ذكر عبد الجليل ان مقاربة الوزارة بخصوص هذا النمط من النقل تنطوي على تشجيع المجالس الترابية لممارسة اختصاصاتها في ميدان النقل وانجاز الدراسات اللازمة حول الحركية والتنقل بالجهة، للوقوف على المتطلبات وكذا الاكراهات، للمساهمة بشكل فعال وايجابي في تعزيز وتقوية منظومة النقل بها.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة