المجلس الإقليمي للرشيدية يعقد دورة عادية

8 يناير 2024
المجلس الإقليمي للرشيدية يعقد دورة عادية
الرشيدية 24 : محمد عليوي

انطلقت صباح اليوم الإثنين 08 يناير الجاري، اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي للرشيدية. طبقا للمادة 34 من القانون 112-14 المنظم للأقاليم والعمالات. بمقر ولاية جهة درعة تافيلالت.

وقد حضر هذه الدورة التي يترأسها رئيس المجلس الاقليمي الحبيب أبو الحسن، السيد الكاتب العام للولاية ورؤساء الجماعات المعنية، ونائب رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، و ممثل المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية درعة تافيلالت ونائب المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية للرشيدية. وكذلك عضوات وأعضاء المجلس.

ويتضمن جدول اعمال هذه الدورة النقط التالية:

1 عرض حول حصر ميزانية المجلس الإقليمي للرشيدية برسم سنة 2023.

2 الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي للرشيدية و وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومجلس جهة درعة تافيلالت وعمالة إقليم الرشيدية والمديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية حول دعم الخدمات الصحية بإقليم الرشيدية.

3 الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية و مجلس جماعة كلميمة قصد إنجاز طرق حي أكماض.

4 الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية و الجماعة الترابية الريصاني قصد دعم الجماعة في اقتناء سيارة إسعاف و سيارة لنقل الأموات الفائدة جماعة الريصاني.

5 الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية والأستاذ عبد العزيز وحشي محام مقبول لدى محكمة النقض قصد الترافع على مصالح المجلس أمام مختلف محاكم المملكة.

6 الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية و الجماعة الترابية أوفوس قصد دعم الجماعة في اقتناء سيارة لنقل الأموات لفائدة جماعة أوفوس.

7. الدراسة والتصويت على إلغاء بعض الاعتمادات داخل الجزء الثاني من الميزانية.

8 الدراسة والتصويت على برمجة الفائض الحقيقي للمجلس برسم سنة 2023.

وجرى خلال هذه الدورة التصويت والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي للرشيدية و وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومجلس جهة درعة تافيلالت وعمالة إقليم الرشيدية والمديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية حول دعم الخدمات الصحية بإقليم الرشيدية بإجماع الحاضرين.

فيما تم تأجيل الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية و مجلس جماعة كلميمة قصد إنجاز طرق حي أكماض.

وبخصوص النقطة الرابعة والتي تهم الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية و الجماعة الترابية الريصاني قصد دعم الجماعة في اقتناء سيارة إسعاف و سيارة لنقل الأموات الفائدة جماعة الريصاني. تمت المصادقة عليها بإجماع الحاضرين.

وتمت المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية والأستاذ عبد العزيز وحشي محام مقبول لدى محكمة النقض قصد الترافع على مصالح المجلس أمام مختلف محاكم المملكة.

وبخصوص النقطة السادسة والتي تهم الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية و الجماعة الترابية أوفوس قصد دعم الجماعة في اقتناء سيارة لنقل الأموات لفائدة جماعة أوفوس. جرى المصادقة عليها بالاجماع.

هذا وعرفت النقطة السابعة المصادقة بالاجماع لإلغاء بعض الاعتمادات داخل الجزء الثاني من الميزانية.

بالإضافة الى المصادقة بالاجماع على النقطة الثامنة والاخيرة والتي تهم برمجة الفائض الحقيقي للمجلس برسم سنة 2023.

واختتمت أشغال هذه الدورة العادية للمجلس الإقليمي للرشيدية بقراءة برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة