استفادة 556 شخصا من قافلة صحية في إطار برنامج “رعاية” بورزازات

21 ديسمبر 2023
استفادة 556 شخصا من قافلة صحية في إطار برنامج “رعاية” بورزازات
الرشيدية 24 : متابعة

استفاد ما مجموعه 556 شخصا من قافلة صحية نظمتها المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة درعة تافيلالت، وعمالة إقليم ورزازات، وجماعة إمي نولاون، لفائدة ساكنة دوار إشباكن بقيادة إمغران، يوم الثلاثاء 19 دجنبر 2023.

و سخرت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات، سعيا منها للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لهذه الفئات المستهدفة، موارد بشرية مهمة، من أطر طبية وتمريضية، إدارية وتقنية، إلى جانب أجهزة طبية ولوجيستيكية، فضلا عن وحدة طبية متنقلة مجهزة بالفحص بالصدى ومختبر للتحليلات الطبية وميزانية هامة من الأدوية التي وُزعت بالمجان.

وشملت الحملة الصحية فحوصات طبية متنوعة، منها طب النساء والتوليد 100 مستفيدة، طب داء السكري 150 مستفيد (ة)، فضلا عن عملية تلقيح الأطفال التي تقل أعمارهم عن خمس سنوات، حيث استفاد من هذه العملية 102 مستفيدا.

وفي إطار تعزيز دعم الصحة المدرسية وتسهيل ولوج الفئة المتمدرسة إلى الخدمات الصحية، عملت الأطر الصحية على إجراء فحص طبي لفائدة تلاميذ وتلميذات ساكنة دوار إشباكن جماعة إمي نولاون، من خلال التكفل بمختلف المشاكل الصحية، فضلا عن تحسيس المتعلمات والمتعلمين بأهمية إجراءات الوقاية من الأمراض وكذا أهمية تبني نمط العيش السليم.

وإلى جانب تقديم مجموعة من الفحوصات والاستشارات الطبية، وإجراء عملية التلقيح التي استهدفت فئة الأطفال التي تقل أعمارهم عن خمس سنوات، عملت الأطر الصحية التابعة للمندوبية الإقليمية بورزازات، على تنظيم حصص توعوية تحسيسية لفائدة ساكنة وآباء وأولياء الأطفال والرضع حول أهمية التلقيح، وإعطاء مزيد من المعلومات حول مأمونيته وفعّاليته؛ فضلا عن حصص تحسيسية حول الطرق المثلى للوقاية والكشف المبكر عن الأمراض.

وتروم هاته المبادرة النبيلة ذات البعد الإنساني، التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، وفي إطار تنزيل برنامج عملية رعاية 2023/2024 الهادف إلى تعزيز التكفل الصحي بساكنة المناطق المعرضة لآثار موجات البرد والمناطق النائية بالوسط القروي، تجسيد روح التضامن الإنساني وتقريب الخدمات الصحية من ساكنة العالم القروي والتوعية والتحسيس بأهمية الوقاية والكشف المبكر عن بعض الأمراض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة