مطالب بربط مطار زاكورة برحلات دولية وتعزيزه برحلات وطنية

15 ديسمبر 2023
مطار زاكورة 2022
مطار زاكورة2022
الرشيدية 24 : متابعة

أصدرت المديرية العامة للطيران المدني، التابعة لوزارة النقل واللوجستيك، مؤخرا عددا من الرحلات سواء الدولية او الوطنية. حيث تم ربط مطاري الراشيدية وورزازات برحلات داخلية إضافية، ويتعلق الأمر بطنجة ومراكش. الامر الذي خلف استياء فعاليات مدنية ومهنية خصوصا في قطاع السياحة بزاكروة.

وخلف استثناء مطار زاكورة من الربط بالرحلات الدولية ضمن برنامج جديد أصدرته المديرية العامة للطيران المدني استياء وغضبا واسعًا في صفوف مهنيي السياحة بإقليم زاكورة، الذين كانوا يتوقعون ربط المنطقة برحلات دولية وتعزيزه برحلات وطنية، بهدف تنشيط القطاع السياحي الذي يعاني الركود منذ سنوات.

وطالبت الفعاليات تدراك الامر وربط ربط مطار زاكورة ببعض الدول الأوروبية ومدن سياحية مهمة مثل مراكش وأكادير وطنجة، بهدف تنشيط القطاع السياحي وتحفيز النشاط الاقتصادي في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى مطار زاكورة استقبل خلال الأشهر الـ11 الأولى من سنة 2022، ما مجموعه 9368 مسافرا، وهو ما يمثل معدل استرجاع بنسبة 59 في المائة بالنسبة للمسافرين، مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2019 (15 ألف و920 مسافرا).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة