أمطار الخير ورياح قوية في عدد من الأقاليم

8 ديسمبر 2023
أمطار الخير ورياح قوية في عدد من الأقاليم
الرشيدية 24 : متابعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد شيئا ما، مع تكون صقيع أو “جريحة”، بصفة محلية، فوق الجبال، وذلك خلال الصباح والليل.

ويرتقب، أيضا، نزول أمطار متفرقة فوق مناطق كل من طنجة، واللوكوس والريف، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بكل من السهول الشمالية، والسايس، والواجهة المتوسطية، وكذا شمال كل من المنطقة الشرقية والأطلس المتوسط. كما يرتقب تشكل كتل ضبابية محلية فوق السهول الشمالية والوسطى وبالقرب من السواحل الوسطى والجنوبية.

وسيلاحظ، كذلك، تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما محليا فوق السواحل الوسطى والجنوبية، وشرق الواجهة المتوسطية و المنطقة الشرقية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 03 و08 درجات بكل من مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 11 و16 درجة جوار السواحل و بمناطق طنجة و سوس وبالأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 07 و12 درجة بباقي الأرجاء الأخرى من البلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستعرف انخفاضا طفيفا بالمرتفعات و المنطقة الشرقية، بينما سترتفع في ما تبقى من ربوع المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين المهدية وطانطان، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان، زوالا، بالمنطقة ذاتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة