إقليم تنغير.. دواوير إكنيون تعاني من غياب مياه الشرب

5 ديسمبر 2023
إقليم تنغير.. دواوير إكنيون تعاني من غياب مياه الشرب
الرشيدية 24 : متابعة

تعاني الداويير التابعة لجماعة إكنيون بإقليم تنغير، من غياب تام للماء الصالح للشرب،  حسب تصريحات الساكنة، لوسائل إعلام. حيث تعمل الساكنة بالإستعانة بالصهاريج المتنقلة، لسد الحاجيات الضرورية إلا أنها لاتفي بالغرض نظرا للكثافة السكانية.

ويلتمس المتضررون من السلطات الإقليمية التدخل من أجل إيجاد حلول سريعة وناجعة لأزمة الماء الصالح للشرب بجماعة إكنيون التي تعيش ساكنتها أوضاعا مادية متردية نتيجة البطالة والفقر المدقع.

وفي الصدد، أكد أحد السكان أن هناك مجموعة من الآبار تم حفرها في وقت سابق بأموال باهظة دون أن تستفيد منها الساكنة، حسب تعبيره لوسائل إعلام.

واوضح المتحدث نفسه، أن “مشكل الخصاص في الماء الصالح للشرب مطروح بحدة لدى ساكنة دواوير كثيرة بإكنيون، خاصة على مستوى المركز”، مضيفا أنهم يعيشون معاناة حقيقية مع هذه المادة الحيوية منذ ما يزيد عن 3 سنوات، ملتمسا تدخل السلطة الإقليمية في شخص عامل الإقليم من أجل حل المشاكل بعيدا عن المزايدات السياسية للمنتخبين.

وحملت الساكنة المسؤولية للمجلس الجماعي لإكنيون والسلطة المحلية في غياب الماء الصالح للشرب، وان من حقها الاستفادة من هذه المادة الحيوية بالشكل المطلوب.

واكد المتضررون أن أغلب الدواوير خاصة بالمركز والنواحي ودواوير تغصى واغنسلن يستفيدون من هذه المادة بواسطة الصهاريج في عز فصل الشتاء؛ مما قد يعمق معاناة المواطنين في فصل الصيف المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة