استفادة أزيد من 1250 شخص من الحملة الطبية الجراحية بقلعة مكونة 

22 نوفمبر 2023
استفادة أزيد من 1250 شخص من الحملة الطبية الجراحية بقلعة مكونة 
الرشيدية 24 : متابعة

قدم الفريق الطبي وشبه الطبي المغربي-الكوري خدمات طبية لفائدة 1253 مستفيدا ومستفيدة، منها 126 عملية جراحية، و1063 استشارة طبية، و50 تحليلا طبيا، و14 كشفا بجهاز السكانير، بالإضافة إلى توزيع الأدوية الضرورية بالمجان على جميع المستفيدين.

القافلة نظمت من طرف الجمعية المغربية-الكورية لرعاية البصر، بتنسيق وتعاون مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتنغير ومستشفى القرب بقلعة مكونة، قافلة في طب العيون، شملت عمليات جراحية، وتقديم استشارات طبية، وكشوفات بالسكانير، وتحاليل الطبية وقياس النظر.

وزار عامل إقليم تنغير، إسماعيل هيكل، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ووفد من المسؤولين،  القافلة الطبية الجراحية التي نظمت بمستشفى القرب بمدينة قلعة مكونة، وذلك في إطار تقريب الخدمات الطبية الجراحية من الفئات الهشة وتخفيف الضغط على المؤسسات الصحية بالإقليم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القافلة الطبية والجراحية لقيت استحسانا من طرف الساكنة المحلية، إذ قرّبت إليها الخدمات الصحية في تخصص طب وجراحة العيون، بما في ذلك إجراء عمليات جراحية من طرف فريق طبي مغربي-كوري متمكن وذي كفاءة مهنية عالية، وذلك في إطار تفعيل التعاون الدولي في مجال الرعاية الصحية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة