ميدلت.. المصادقة على مجموعة من المشاريع التنموية

10 نوفمبر 2023
ميدلت.. المصادقة على مجموعة من المشاريع التنموية
الرشيدية 24 : متابعة
ترأس عامل إقليم ميدلت المصطفى النوحي بحضور مختلف أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية. اليوم الجمعة اجتماعا خصص للمناقشة والمصادقة على مجموعة من المشاريع التنموية المقترحة.
وخلال الإجتماع ، تم التطرق إلى المشاريع المقترحة وفق البرامج الأربعة للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أشار من خلالها السيد العامل رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية إلى أن هذا الورش الملكي قد مكن من تحقيق نتائج جد إيجابية، سواء من ناحية عدد المشاريع المنجزة، أو من ناحية جودتها والفئات المستهدفة وكذا الخدمات المقدمة. ووقعها الٳيجابي على الفئات المستهدفة.
كما تم التطرق إلى أهمية المشاريع المقترحة البالغ عددها 121 مشروعا شملت مختلف مجالات النهوض بالعنصر البشري من خلال تخصيص غلاف مالي جد مهم يفوق 25.8 مليون درهم، بحيث تم تخصيص مبلغ 1.4 مليون درهم لمشروعين مقترحين في إطار برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، وتخصيص مبلغ 2.3 مليون درهم لأربعة مشاريع مقترحة في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، ومبلغ 4.4 مليون درهم لأربعة عشر مشروعا في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الإقتصادي للشباب، ومبلغ 17 مليون درهم لمائة مشروع مقترحة في إطار برنامج النهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، كما تم تخصيص مبلغ 730000 درهم لمشروع واحد في إطار برنامج دعم تنزيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة