ثلاث سنوات سجنا في حق مغتصبي قاصر بزاكورة

8 يوليو 2023
ثلاث سنوات سجنا في حق مغتصبي قاصر بزاكورة
الرشيدية 24 : متابعة

قضت الغرفة الجنائية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بورزازات، أمس الخميس، في قضية اغتصاب قاصر، بثلاث سنوات سجنا نافذا في حق متهمين إثنين، وتحميلهما الصائر تضامنا مع الاجبار في الأدنى، وبتعويض مدني لفائدة الضحية يقدر بـ30 ألف درهم.

وقضت الغرفة ذاتها، بعدم مؤاخدة المتهم (إ.أ) من أجل المشاركة في محاولة الاغتصاب وبعدم مؤاخذة المتهم  (م.و) من أجل محاولة الاغتصاب والتصريح ببراءتهما من ذلك، وبمؤاخدتهما من أجل باقي ما نسب إليهما، مع رفض باقي الطلبات، وأعلم المتهمان بأجل الطعن بالاستئناف.

ووجهت للمتهمين، تهم المشاركة في هتك عرض طفلة قاصر يقل سنها عن 18 سنة باستعمال العنف، وهتك عرض قاصر تقل سنه عن 18 سنة دون عنف، والتغرير بقاصر يقل سنه عن 18 سنة، والمشاركة في محاولة الاغتصاب، وهتك عرض طفلة قاصر يقل سنها عن 18 سنة باستعمال العنف، ومحاولة الاغتصاب، والمشاركة في هتك عرض قاصر تقل سنه عن 18 سنة دون عنف، والمشاركة في التغرير بقاصر يقل سنه عن 18 سنة.

وكانت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بتاكونيت، قد تمكنت، في وقت سابق، من توقيف شخصين بإقليم زاكورة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالتغرير بفتاة قاصر وهتك عرضها، حيث جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل تقديمهما أمام العدالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة