تنغير .. نتائـــج المرحلة النهائية للمسابقة الإقليمية في البرمجة المعلوماتية ببرنام سكراتش.

3 يونيو 2023
تنغير .. نتائـــج المرحلة النهائية للمسابقة الإقليمية في البرمجة المعلوماتية ببرنام سكراتش.
الرشيدية 24: متابعة

نظّمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتنغير مسابقة حول البرمجة المعلوماتية ببرنام سكراتش لفائدة تلميذات وتلاميذ الأسلاك التعليمية الثلاثة.
وجرت أطوار المسابقة النهائية بقاعة الاجتماعات بمقر المديرية يوم السبت 27 ماي 2023، حيث تم استقبال المشاركات والمشاركين بمعية السيدات والسادة المؤطرين والمؤطرات على الساعة التاسعة والنصف صباحا .

وتأتي هذه المبادرة الرقمية في إطار تفعيل أدوار الحياة المدرسية وتفعيلا لمقتضيات القانون الإطار 51.17 وخارطة الطريق 2022-2026.

و ألقى رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمناسبة كلمة رحب فيها بالحضور الكريم وأكد على أهمية مثل هذه المسابقات والمبادرات الرامية إلى توظيف مبادئ البرمجة لإثراء معارف المتعلمات والمتعلمين وتطوير فكرهم النقدي وقدرتهم على التحليل والاندماج في العمل الجماعي والتعاوني.

كما ذكر رئيس منظومة الاعلام بالبطاقة التقنية للمسابقة، برنامج اليوم وطريقة الاشتغال مثمنا المجهودات الكبيرة المبذولة من طرف التلميذات والتلاميذ المشاركين رفقة مؤطريهم لإنتاج مشاريع تربوية وألعاب تفاعلية باستخدام برنام سكراتش للتوعوية والتحسيس حول موضوع المسابقة “لنحمي الحياة جميعا” من خلال حلول مستدامة
بعدها عقدت لجنة تحكيم المسابقة مقابلات فردية مع التلميذات والتلاميذ المشاركات والمشاركين والذين تم انتقاء مشاريعهم في المرحلة الأولى.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة