الرشيدية .. ورشة حول ” المكلفين بإنفاذ القانون وفعلية الحق”من تنظيم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان

31 مايو 2023
الرشيدية .. ورشة حول ” المكلفين بإنفاذ القانون وفعلية الحق”من تنظيم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

شهدت قاعة المؤتمرات بمقر محكمة الإستئناف بالرشيدية صباح اليوم الأربعاء 31 ماي 2023 تنظيم ورشة لفائدة المكلفين بإنفاذ القانون حول ” دور المكلفين بإنفاذ القانون وفعلية “الحق” بقاعة الاجتماعات بمحكمة الاستئناف بالرشيدية.

ويأتي تنظيم هذه الورشة ، في إطار تنزيل برنامج عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت برسم سنة 2023، كذلك تنفيذا لصلاحيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مجال الوقاية من التعذيب على اعتبار أن هذا الأخير يشكل أكبر انتهاك للكرامة الإنسانية.

وانطلقت أشغال هذا اللقاء الذي نظمته اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت، بتنسيق مع النيابة العامة بالدائرة القضائية بالرشيدية ، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا لفائدة المكلفين بإنفاذ القانون بولاية الأمن الجهوي بالرشيدية.

وتهدف هذه الورشة التي حضر أشغالها ضباط مختلف الأجهزة الأمنية بالرشيدية إلى تعزيز قدرات الفاعلين الأساسيين على المستوى الترابي لتملك الإطار القانوني الدولي والوطني المتعلق بجريمة التعذيب و المسؤولية التأديبية للمكلفين بإنفاذ القانون ، ودور النيابة العامة في مناهضة التعذيب من خلال ورشات تفاعلية.

كما كانت هذه الورشة ،التي حضرها كذلك ممثلي السلطة القضائية بالدائرة الإستئنافية ، ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية، مناسبة للتعريف بـ المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية وآلياته الوطنية وبأدوار وصلاحيات النيابة العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة