مطالب بفتح تحقيق في وفاة رضيعة ابتلعت عملة معدنية بورزازات

30 مايو 2023
مطالب بفتح تحقيق في وفاة رضيعة ابتلعت عملة معدنية بورزازات
الرشيدية 24 : متابعة
وجهت إيمان لماوي النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة سؤالا كتابيا لوزير الصحة من أجل تقديم استفسار حول أسباب وفاة الرضيعة “إسراء بوتكجضرت” المقيمة بورزارات.
وقالت لماوي في الهذا الصدد، أن إقليم ورزازات اهتز على فاجعة وفاة الرضيعة المسماة قيد حياتها “إسراء ”، والتي لفظت أنفاسها الأخيرة بعد رحلة طويلة ومضنية بين المستشفيات العمومية. حيث أسلمت الروح إلى بارئها بعد معاناة لأزيد من يومين، بسبب الإهمال الطبي والتماطل في أداء المهام الإدارية وغياب الموارد المادية والبشرية.
وأشارت النائبة، أن أب الضحية نقل ابنته إلى المستشفى سيدي حساين بإقليم ورزازات بعد ابتلاعها لعملة معدنية، قد طلب منه العاملون بالمستشفى الإنتظار حتى الغد، وبعد إطلاع الطاقم الطبي آنذلك على حالتها، تقرر توجيهها إلى طبيب الحنجرة بمستشفى بوفاكر متعدد التخصصات المتواجد بالمدينة نفسها، إلا أنهم، وبعد انتظار لساعات جد طويلة، لم يتمكنوا من استخراج العملة المعدنية، لتتم إحالة الضحية من جديد على مستشفى محمد السادس بمدينة مراكش.
وظل الأبوان، حسب النائبة بقسم المستعجلات رفقة طفلتهما طيلة الليل إلى حدود السابعة صباحا، لخضوعها فحص جديد بالأشعة. وبعد انتظار أزيد من 18 ساعة بمستشفى محمد السادس بدون اي جدوي قرر الأب رفقة شقيقه نقل ابنته صوب مستشفى 20 غشت بالدار البيضاء.
وانهت لماوي سؤالها الموجه لوزير الصحة، انه فعلا تمكن الأطباء من انتشال القطعة النقدية التي ظلت عالقة بحنجرة الضحية وهي تتنقل من مستشفى لآخر، غير أن الوضعية الصحية للرضيعة تدهورت بشكل كبير بسبب بقاء العملة المعدنية في حلقها لمدة طويلة، مما تسبب في تكون بكتيريا في جهازها التنفسي، وتم إدخالها إلى قسم الإنعاش حيث لفظت أنفاسها الأخيرة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة