قلعة مكونة تستضيف قافلة النور 2023

29 مايو 2023
قلعة مكونة تستضيف قافلة النور 2023
الرشيدية 24 : متابعة
حلت قافلة النور 2023 صباح يوم الاحد 28 ماي بمنطقة دادس، وكانت دار الورد بقلعة مكونة محطتها الأولى في ضيافة الفيدرالية البيمهنية للورد العطري.
واشرف مصطفى ناعيم نائب رئيس الفيدرالية، على تأطير ندوة حول موضوع الاقتصاد التضامني و ادماج المستفيدات من برامج محو الامية في الحياة السوسيو اقتصادية عبر تأسيس تعاونيات و الاشتغال على الأنشطة المدرة للدخل.
Peut être une image de 3 personnes
و على هامش هذه الندوة قدم الائتلاف الإقليمي تنغير لمحاربة الامية شواهد شكر و تقدير لكل المتدخلين و المساهمين في إنجاح هذا النشاط الثقافي التربوي.
واشرفت الفدرالية البيمهنية للورد العطري بتأطير جولة تعريفية بمرافق هذه المؤسسة الدستورية و إعطاء عرض نظري حول سلسلة انتاج الورد و مراحل تقطير هذا المنتوج الهام.
Peut être une image de 3 personnes, personnes qui étudient, haut-parleur, salle de presse, estrade et foule
وبعد ذلك انطلقت القافلة الى زيارة تعاونيتين ناجحتين بمنطقة دادس، الأولى كانت تعاونية سينايا لانتاج مستحضرات التجميل و طب الأعشاب و الثانية كانت تعاونية نسائ دادس بجماعة سوق الخميس دادس.
وقد أقيمت مأدبة غذاء على شرف مستفيدات مركزي ايت تفقيرت بجماعة تيلمي و مركز ايت الطالب اوعلي بخميس دادس و بعد حفل تكريم المستفيدات.
Peut être une image de 8 personnes, foulard, estrade et texte
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة