تنغير.. لقاء تواصلي حول مسارات ومسالك “رياضة ودراسة” لفائدة الأندية والهيئات الرياضية

25 مايو 2023
تنغير.. لقاء تواصلي حول مسارات ومسالك “رياضة ودراسة” لفائدة الأندية والهيئات الرياضية
الرشيدية 24: متابعة

أشرف محمد فاضل، المدير الإقليمي بتنغير، على لقاء تواصلي حضره كل من رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة ورئيس مصلحة الشؤون التربوية، ورئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية والبناءات والتجهيزات والممتلكات و الحسين ناصري، نائب رئيس عصبة درعة تافيلالت لكرة القدم، وعدد من الهيئات الفاعلة في المجال الرياضي بإقليم تنغير.

اللقاء افتتحه المدير الإقليمي بكلمة رحب فيها بالحاضرين وشكرهم على تلبية الدعوة. وأبرز السياق العام لمشروع الوزارة بخصوص المجال الرياضي بحيث أحدثت في إطار مسارات ومسالك تهدف إلى توجيه التلميذات والتلاميذ إلى مسلك “رياضة ودراسة” من أجل تعزيز إحداث أقسام الأمل الرياضي للارتقاء بالرياضة القاعدية؛

مواصلة إر٠
تناول السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية عرضا تناول فيه الخطوات العملية التي تعتزم المديرية الإقليمية تنفيذها اعتبارا من الموسم المقبل، من خلال المحاور التالية:
أهم مميزات المشروع؛
شروط إحداث مسارات ومسالك “رياضة ودراسة”؛
آليات إرساء المشروع؛
محطات إرساء المشروع؛
الهندسة البيداغوجية؛
تناول الكلمة السيد نائب رئيس العصبة مؤكدا في مداخلته على أهمية تشجيع الرياضة المدرسية بدء من السلك الابتدائي، معبرا عن استعداد العصبة للانخراط في هذا الورش الوزاري الطموح.
جاءت مداخلات مختلف ممثلي الهيئات الرياضية الحاضرة مشيدة بمبادرة المديرية الإقليمية لعقد هذا اللقاء. واستفسر عدد منهم عن الفرق بين الرياضة المدرسية والمدنية، علاقة الممارسة الرياضية بدراسة التلاميذ والتلميذات المعنيين. الإطار القانوني للمؤطر والتلميذ…
تمت مناقشة آليات وصيغ انخراط الهيئات الفاعلة في المجال الرياضي بالإقليم وأكد الجميع على استعدادهم للانخراط الإيجابي في هذا الورش الوطني الذي ساهم في رفع الراية الوطنية عاليا في المحافل الرياضية الدولية، التي عرفت أوجها خلال كأس العالم 2022 بدولة قطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة