وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور تلتقي بفاعلي جهة درعة تافيلالت

23 مايو 2023
وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور تلتقي بفاعلي جهة درعة تافيلالت
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

شهدت قاعة فلسطين التابعة لجماعة الرشيدية صباح اليوم الثلاثاء 23 ماي 2023 , لقاء جمع وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الإجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور بفاعلي جهة درعة تافيلالت .

ويندرج اللقاء الذي افتتحه والي جهة درعة تافيلالت ،عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه ،إلى جانب الوزيرة،وبحضور  فعاليات في القطاع السياحي ورؤساء المجالس المنتخبة، ورؤساء المصالح المدنية والعسكرية بالمدينة ، ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية ،في إطار جولة الوزيرة الجهوية لعرض ورقة الطريق 2023/ 2036المتعلقة بالقطاع السياحي.

كما اجتمعت فاطمة الزهراء عمور ببوشعاب يحضيه والي جهة درعة تافيلالت،وكذلك ب اهر و ابرو رئيس مجلس الجهة، و حميد ايتطاهر رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة كذلك بمحمد الناخشي رئيس المجلس الجهوي للسياحة بالجهة، فضلا عن المنتخبين للجهة وممثلي السلطات المحلية وممثلي المهنيين والغرف المهنية.

و عرضت الوزيرة في هذا اللقاء أهم محاور ورقة الطريق وكذا السلاسل السياحية والروافع الخاصة بجهة درعة تافيلالت. كما أكدت على الدور الهام الذي تلعبه الجهة في العرض السياحي العام بالنظر إلى الإمكانيات الاستثنائية في سياحة الواحات و الرمال والصحراء، إلى جانب سياحة الطبيعة والسياحة الثقافية.

وقالت فاطمة الزهراء عمور في هذا الخصوص : ” في ورقة طريق السياحة نجد درعة تافيلالت في 4 سلاسل سياحية منها سياحة الواحات والرمال والصحراء Desert & Oasis Adventure » سياحة الطبيعة – النزهات والرحلات Nature » Trekking & Hiking السياحة الثقافية Circuits culturels وأخيرا سياحة الطبيعة والاستكشاف Nature et » découverte للسياح الداخليين الذين سيستفيدون أيضا من السلاسل الثلاث الأخرى.

وسيرتكز العمل في الأشهر المقبلة مع جميع الفاعلين على تطوير المتطلبات اللازمة للرفع من قيمة هذا العرض من حيث تحسين البنية التحتية، الإيواء الترفيه، والخدمات لخلق تجربة سياحية متميزة.

ودعت الوزيرة عمور إلى ضرورة تظافر الجهود للتسريع من اكتمال جميع الورشات والمشاريع العاجلة من أجل تحقيق قفزة نوعية في الجهة. وهي الدعوة التي رحبت بها بحماس جميع القوى الحية الحاضرة التي عبرت أيضا عن انخراطها في الديناميكية الإ يجابية التي تستهدف إنجاح ورقة الطريق وتحقيق أهدافها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة