لقاء تحسيسي بتنغير للتوعية بمخاطر حرائق الواحات (صور)

22 مايو 2023
لقاء تحسيسي بتنغير للتوعية بمخاطر حرائق الواحات (صور)
الرشيدية 24 : متابعة

احتضنت قاعة المسيرة الخضراء، الأحد، لقاء تواصليا لتحسيس الفلاحين وجمعيات مهتمة بالمجال الفلاحي حول خطورة الحرائق على الواحات.

هذا اللقاء الذي نظمته القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بتنغير، بشراكة مع السلطات المحلية والوكالة الوطنية للمياه والغابات والدرك الملكي والقوات المساعدة. من أجل التحسيس بخطورة الحرائق على الواحات، وذلك من أجل توعية الفلاحين، والمواطنين عموما، بأهمية الحفاظ على الواحة وحمايتها من الحرائق التي تسبب خسائر كبيرة وتهدد المجال الواحي والبيئي.

وحضر هذا اللقاء التواصلي عشرات الفلاحين والجمعيات الفلاحية بمدينة تنغير والجماعات القريبة. بالإضافة إلى لقائد الإقليمي للوقاية المدنية، وممثل المدير الإقليمي للمياه والغابات، وممثل القيادة الإقليمية للدرك الملكي، وممثلو مفوضية الشرطة بتنغير، وممثلو القوات المساعدة، وممثلو المجلس الجماعي لتنغير.

وخلال اللقاء سلط الضوء على آفة حرائق الواحات، وأسبابها، وكيفية التعامل معها أثناء الاشتعال أو قبل وصول مصالح الإطفاء. كما قدمت تدخلات وعروضا متنوعة، قبل القيام بزيارة ميدانية تحسيسية إلى الواحة ومضايق تودغى من أجل تحسيس وتوعية المواطنين بأهمية الوقاية من الحرائق وكيفية التصرف الصحيح في حالة نشوبها.

وتاتي هذه الحملة من أجل تعزيز ثقافة السلامة والوقاية بين السكان المحليين وزوار المدينة والإقليم، وتشجيع المشاركة الفعالة في حماية هذه البيئة الفريدة من نوعها، وحث الأجيال القادمة على المضي قدما في هذا النهج، مؤكدا في الختام أن تعاوننا المشترك هو مفتاح النجاح في حملتنا للوقاية من حرائق الواحات والحفاظ عليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة