تنغير.. لقاء تواصلي تخليدا للذكرى 18 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

19 مايو 2023
تنغير.. لقاء تواصلي تخليدا للذكرى 18 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
الرشيدية 24 : متابعة

ترأس عامل إقليم تنغير، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، لقاءا تواصليا حول موضوع “المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حصيلة الإنجازات والمكتسبات”. تخليدا للذكرى الـ18 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي أعلن عن انطلاقتها الملك محمد السادس بتاريخ 18 ماي 2005.

وحضر اللقاء الكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، ورئيس المجلس الإقليمي، ومستشار برلماني، وجميع أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضية، والمدير الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية، والمدير الإقليمي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات؛ مع ممثلي جمعيات وتعاونيات بالإقليم.

وأشار عامل إقليم تنغير إلى أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية صادقت على ما مجموعه 727 مشروعا ونشاطا بغلاف مالي إجمالي يناهز 287 مليون درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي يقدر بـ283 مليون درهم، موزعة على أربعة برامج تشكل الأعمدة الأساسية التي بنيت عليها الرؤية الجديدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وخلال كلمته، قال المسؤول الأول على إقليم تنغير أن البرامج الأربعة تضم برنامج تدارك العجز والخصاص بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، وبرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، وبرنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، مستحضرا في الوقت نفسه المشاريع والأنشطة التي تم إنجازها وخلقها من خلال هذه البرامج الأربعة، وكذا الاعتمادات المالية المخصصة لها، ومساهمة المبادرة في إنجازها.

كما تم استعراض حصيلة إنجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال الفترة الممتدة من 2019-2022، وذلك من خلال استحضار المعطيات والأرقام حول هذه المنجزات التي اعتبرها جميع أعضاء اللجنة الإقليمية والحاضرين في اللقاء ذاته مشرفة جدا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة