ورزازات تحتضن الندوة التكوينية “حديث الشباب”

8 مايو 2023
ورزازات تحتضن الندوة التكوينية “حديث الشباب”
الرشيدية 24 : متابعة

احتضنت مدينة ورزازات يومي 6 و 7 ماي الجاري ندوة تكوينية ونقاشية بعنوان “حديث الشباب بورزازات”، نظمت بمبادرة من جمعية “الفريق ورزازات” و مؤسسة هاينريش بول الرباط، لفائدة شباب الإقليم.

وحسب المنظمين فإن هذه الندوة رامت “تعزيز تمكين الشباب وتحسيسهم بمسؤولية تنمية مدينتهم”.

ويتوخى برنامج “حديث الشباب بورزازات”، على الخصوص، تكوين الشباب في مواضيع ذات صلة ب”تكوين الملف الشخصي” واتخاذ القرار.

وقد استفادت الجمعيات المحلية، في هذا السياق، من ورشات ودورات تكوينية في مجال تدبير المشاريع، ونظرية تغيير وإنشاء مخطط للتواصل لمشاريعها.

كما تميزت التظاهرة بتنظيم جلسة للمناقشة حول موضوع “العمل من أجل التغيير الإيجابي: كيف يمكن للجمعيات المحلية أن يكون لها تأثير كبير في ورزازات؟”، وكذا تنظيم ندوة – نقاش حول “التنمية والشباب: كيف نستغل طاقة الشباب لتنمية ورزازات؟”.

ومكنت هذه التظاهرة المشاركين من تبادل الخبرات واقتراح حلول لتطوير مدينتهم.

وأكدت نائبة رئيس جمعية “الفريق ورزازات” خولة الحديري، إلى أنه سيتم تنظيم برنامج “حديث الشباب” بعدة مدن على مستوى جهة درعة تافيلالت، عبر قافلة ومنصة للمناظرات “الإيجابيات والمواطن” بين الشباب.

وأضافت، أن هذه اللقاءات ستعرف مشاركة ممثلين عن منظمات المجتمع المدني المحلي ومسؤولين إقليميين.

من جهته، أبرز علي خيدر، مكلف بتدبير البرنامج، أن ندوة ورزازات تميزت بمداخلات حول التحديات التي تواجه الجمعيات المحلية، وأهمية تقييم عمل الجمعيات، ودور المؤسسات في تطوير العمل الجمعوي وسبل تقوية دور الإعلام للمساهمة في إشعاع المشاريع الجمعوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة