أهم مهرجانات جهة درعة تافيلالت الفلاحية

26 أبريل 2023
أهم مهرجانات جهة درعة تافيلالت الفلاحية
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

تعرف جهة درعة تافيلالت تنظيم عدة مواسم ومهرجانات مرتبطة بمنتوجات فلاحية تعتبر من أهم منتوجات  بالجهة ،حيث تعرف مدينة ميدلت كل سنة إقامة معرضا للتفاح احتفاء بجني هذا المنتوج الفلاحي الذي يزخر به إقليم ميدلت خاصة وعدة مناطق بجهة درعة .تافيلالت.

كذلك الشأن بالنسبة بالنسبة لإقليم الرشيدية الذي تعرف فيه مدينة ارفود معرضا للتمور تشارك فيه عدة دول شرق أوسطية وخليجية، احتفاء بجني هذا المنتوج الذي يلعب دورا اقتصاديا يساهم في تنمية المنطقة .


كما تعرف قلعة مكونة مهرجان الورد ” موسم الورود”، الذي يعتبر ثاني أقدم مهرجان في المغرب،حيث بدأ تنظيمه منذ 1962بقلعة مكونة، إقليم تنغير.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان احتفاء بموسم قطف الوردة الدمشقية أو الورد البلْدي كما يُعرف في الدارجة المغربية،والذي تُعرف بها المنطقة.

ويصنف مهرجان الورود بإقليم تنغير حسب سبب النشأة ضمن الحفلات والمواسم التقليدية ذات الصلة بالمنتوجات الفلاحية، حيث يأتي بعد فترة الجني مباشرة، شأنه في ذلك شأن العديد من المهرجانات والمعارض كما سبق وأن ذكرت في البداية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة