ميدلت. . الظلام يهدد إدارات عمومية وجماعات ترابية

5 أبريل 2023
ميدلت. . الظلام يهدد إدارات عمومية وجماعات ترابية
الرشيدية 24: متابعة

أفاد مسؤول اقليمي بالمكتب الوطني للكهرباء لجريدة (ميدلت بريس.نت) أن عدة إدارات عمومية بإقليم ميدلت مهددة بقطع التيار الكهربائي، جراء عجزها عن أداء فواتير الاستهلاك لفائدة المكتب الوطني للكهرباء.وحيث ان إدارة المكتب المذكور، قد أمهلت عدة جماعات ومؤسسات عمومية لمدد طويلة فلم تف بوعودها بأداء ما في ذمتها في الوقت المحدد والمتفق عليه ؛ فقد يلجأ المكتب في غضون الايام القادمةالى قطع التيار الكهربائي عنها وسحب العدادات.

والجدير بالذكر أن مصالح عمالة ميدلت قد ضخت في وقت سابق مبالغ مالية في ميزانية الجماعات الترابية بالاقليم لتجاوز عجز أداء فواتير استهلاك الكهرباء؛ كما اوصت تبعا لمذكرة وزارية بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء العمومية لتخفيض عبء مقادير الاستهلاك.

يذكر أيضا أن المكتب الوطني للكهرباء منفتح لحلحلة مشكلة الديون المتراكمة على الجماعات الترابية والإدارات العمومية تجاه المكتب ؛والمتعلقة باستهلاك الطاقة الكهربائية وذلك بتقسيم المبالغ المالية الواجب دفعها الى أشطر، وذلك مراعاة لمصلحة الساكنة التي ستعاني من الظلام؛ أو من توقف الخدمات خاصة الطبية عندما يتعلق الامر بقطع التيار الكهربائي عن المستشفى الإقليمي بميدلت الذي عجز عن أداء ما بذمته من فواتير متراكمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة