الرشيدية.. رُحل يشتكون “الإقصاء” من “قفة رمضان”

4 أبريل 2023
الرشيدية.. رُحل يشتكون “الإقصاء” من “قفة رمضان”
الرشيدية 24 : متابعة

أفادت مصادر أن مجموعة من رحل الجماعة الترابية تاديغوست التابعة إداريا لإقليم الرشيدية، لم يتوصلوا بالمساعدات التي توزع بمناسبة رمضان (قفة رمضان).

ويشار أن هذه الفئة من ذوي الدخل المحدود. وتضرروا من التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدها الجنوب الشرقي للبلاد. ولم يحصلو على القفف في هذه العملية التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والتي أرسى أسسها الملك محمد السادس. والتي تاتي من أجل محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال هذا الشهر الفضيل.

وحسب المصادر ذاتها، فلم يتمكن فئة الرحل من الحصول على أي معلومة أو أجوبة صريحة في الموضوع.

وأشارت المصادر ان الرحل تم اقصاءها في وقت سابق من المساعدات الإنسانية التي أمر بها الملك محمد السادس، أن توزع في شهر رمضان. والتي تتكون اساسا من الأغطية والأعلاف الموجهة لقطعان الماشية التي تضررت بفعل التساقطات الثلجية الأخيرة.

وطالبت المصادر المسؤولين،  بـإنصاف هذه الفئة المجتمعية وصرف القفة الرمضانية في محلها ولأصحابها، تفاديا لأية اختلالات قد تشوبها.

هذا و نبهت المصادر عينها إلى “خطورة هذا الإقصاء. باعتبار أن السلطة هي من أشرفت على عملية توزيع هذه المساعدات. وتمكين هذه الفئة الهشة من الإستفادة. لا سيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة