قافلة جراحية تعالج الأطفال بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية

3 أبريل 2023
قافلة جراحية تعالج الأطفال بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية
الرشيدية 24 : متابعة

اطلقت بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف في الرشيدية قافلة طبية لجراحة الأطفال المنتمين إلى عدة جماعات ترابية تابعة للأقاليم الخمسة لجهة درعة تافيلالت.

واستهدفت هذه القافلة على مد يومين، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لدرعة تافيلالت والمندوبية الإقليمية بالرشيدية، حوالي 60 طفلا دون سن الـ15 من خلال خضوعهم لعمليات جراحية متنقلة.

وتندرج هذه القافلة الجراحية في إطار الجهود المتواصلة للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، بشراكة مع عدد من الشركاء، من أجل تجويد الخدمات الصحية على المستوى الجهوي وضمان ولوج كل المواطنين إلى الخدمات الطبية والجراحية.

وتمكن هذه المبادرة، التي تتعلق أساسا بعمليات جراحية متنقلة، من خفض عدد المرضى الذين يحتاجون إلى هذا النوع من الجراحة، والمسجلين في لائحة الانتظار بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف.

وأكد مصطفى الغيوان، ممرض رئيسي بالمركب الجراحي للمركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف، أنه تمت تعبئة طاقم طبي متعدد التخصصات من هذه المنشأة الاستشفائية في إطار هذه القافلة الجراحية للاستجابة لحاجيات ساكنة جهة درعة تافيلالت في مجال جراحة الأطفال.

وأضاف الغيوان، أن هذا الطاقم يتكون من جراحين وطبيب تخدير وإنعاش وعشرات الممرضين، وطاقم إداري بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف، وخلص إلى أن الأخير هو مؤسسة توفر تغطية صحية لمنطقة جغرافية واسعة بجهة درعة- تافيلالت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة