تنغـير.. نشاط تربوي حول عيد الأم (صور)

30 مارس 2023
تنغـير.. نشاط تربوي حول عيد الأم (صور)
الرشيدية 24 : متابعة
جرى مؤخرا تنظيم نشاط تربوي سلط الضوء على مكانة الأم وأدوارها. بدار الثقافة بقلعة امكونة، بمناسبة عيد الأم.
النشاط من تأطير إطار الدعم الاجتماعي إكرام ابردي تحت إشراف الإدارة التربوية على رأسها المدير و بدعم من جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ.
Peut être une image de une personne ou plus et personnes debout
وحضر النشاط عدد من الأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسة. ورئيس جمعية الآباء، نائب رئيس المجلس الجماعي لقلعة مكونة، رئيس هيئة النقل المدرسي. ثلة من الأمهات والآباء وما يفوق عدده 200 تلميذ وتلميذة.
Peut être une image de 5 personnes et personnes debout
ويأتي هذا النشاط تفعيلا للمشاريع المندمجة للقانون الإطار 17-51 وخاصة المشروع رقم 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية. وتنفيذا للبرنامج السنوي للأنشطة التربوية ولمشروع المؤسسة المندمج. و لتسليط الضوء على أدوار الأم ومجهوداتها الجبارة وتكريس ثقافة الاعتراف بالفضل والحب وما لها من أثار في نفوس التلاميذ والتلميذات وأمهاتهم.
افتتح النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور التلميذ عبد الرحمان المنصوري، ثم وقفة مع النشيد الوطني، ليتم بعدها الوقوف مع كلمة كل من المدير رشيد مومادي. ورئيس جمعية الآباء محمد العسري.
Peut être une image de 5 personnes et personnes debout
ليتم الاسترسال في باقي الفقرات من إبداع التلاميذ والتلميذات التي شهدت تنوعا كبيرا بين فقرات مسرحية. “أداء أغاني وأناشيد”، أداء قصائد شعرية بلغات مختلفة (الأمازيغية، العربية، الإنجليزية، الفرنسية) ” . عرض شريط فيديو لرسومات من إبداع أنامل منخرطي نادي الفن التشكيلي والرقمي”، إلقاء كلمات بعدة لغات ، عرض فيديو يحمل رسائل عاطفية للأمهات.
Peut être une image de 1 personne et position debout
ثم فتح المجال أمام التلاميذ والتلميذات لأخد إرتساماتهم بهذه المناسبة. وكذا تقديم الهدايا للأمهات، حيث شهدت هذه الفقرة مشاركة فعالة وحماسية لعشرات التلاميذ بكلمات تثلج الصدور، مفعمة بالحب. الافتخار والاعتزاز.
Peut être une image de 8 personnes, personnes debout et intérieur
وقبل الختام تم توزيع شواهد المشاركة على اللجنة التنظيمية مسيرات الحفل وكل المشاركين البالغ عددهم 50 تلميذا وتلميذة.
Peut être une image de 6 personnes, personnes debout et intérieur
ليختتم الحفل بجلسة شاي طغت عليها مشاعر الود والاحترام والافتخار والاعتزاز.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة