الرشيدية.. تنمية الدعم التربوي محور أشغال يوم دراسي جهوي

30 مارس 2023
الرشيدية.. تنمية الدعم التربوي محور أشغال يوم دراسي جهوي
الرشيدية 24: متابعة

شكل موضوع “تنمية الدعم التربوي وتجويد مداخله محور أشغال اليوم الدراسي الجهوي الذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، اليوم الأربعاء 29 مارس 2023 بالرشيدية، برئاسة مدير الأكاديمية.
وحضر اللقاء مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين و المديرين الإقليميين، إلى جانب رؤساء الأقسام والمصالح على المستويين الجهوي والإقليمي و المفتشين الجهويين التخصصيين.

وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، على أن الدعم التربوي يشكل دعامة أساسية للارتقاء بالممارسة التربوية وفق مستجدات خارطة الطريق 2022 2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع.

كما يعزز تكافؤ الفرص للتلميذات والتلاميذ من أجل الرقي بمساراتهم الدراسية والتكوينية والتوجهية.

وأوضح كذلك على أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت عملت على بلورة المخطط الجهوي للدعم التربوي والأنشطة الموازية الداعمة برسم سنة 2023 وفق مقاربة تشاركية وانخراط جماعي لكافة الفاعلين التربويين والمتدخلين والشركاء من أجل تحقيق الأثر البيداغوجي في الممارسة الصفية. كما أعلن عن انطلاق مشروع جهوي هام يتمثل في إدماج آليات الذكاء الاصطناعي في إرساء وتنزيل وتوجيه الدعم التربوي وهو ما سيمكننا من تحليل موسع ودقيق لنتائج مختلف المحطات التقويمية بما يكفل اتخاذ الإجراءات التدخلية بشكل استباقي ومدروس لمعالجة التعثرات الملحوظة وتحسين النتائج وتطويرها هذا المشروع الذي سيشمل في مرحلة أولى المستويات الاشهادية في انتظار تعميمه على باقي المستوياتالدراسية.

كما قاربت أشغال اليوم الدراسي الجهوي عددا من العروض لامست في شقها الأول عرضين تأطيريين جهويين للأكاديمية حول المخطط الجهوي للدعم التربوي ومشروع إدماج الذكاء الاصطناعي بالمستويات الإشهادية والثاني المخططات الإقليمية للدعم التربوي للمديريات الخمس.

وفي ختام هذا اللقاء تفاعل المشاركون إيجابيا في أشغال هذا اليوم الدراسي الجهوي بمقترحات نوعية ليسدل الستار بتوصيات عمل موجهة من أجل التطوير والتجويد والارتقاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة