برنامج لإدماج الشباب والنساء في المناطق القروية يشمل درعة تافيلالت

29 مارس 2023
برنامج لإدماج الشباب والنساء في المناطق القروية يشمل درعة تافيلالت
الرشيدية 24: متابعة

سيتم قريبا تنفيذ برنامج طموح للتنمية الشاملة والمستدامة في المناطق الزراعية والقروية.
وتقوم وزارة الزراعة في الواقع بإعداد الدراسات الاجتماعية والبيئية لخارطة الطريق هذه ، والتي ستهتم بـ 7 مناطق في المملكة وستركز على تطوير وإعادة تأهيل المحيط الهيدروليكي الصغير والمتوسط.

ويجب أن تساهم أنشطة البرنامج في الحفاظ على الموارد الطبيعية والمياه والتربة والحفاظ على الخطارات التي تشكل تراثًا وطنيًا يجب الحفاظ عليه.

وتعمل وزارة الزراعة على تفعيل برنامج دعم التنمية الشاملة والمستدامة للمناطق الزراعية والريفية .

وستبدأ الدراسات الاجتماعية والبيئية لخارطة الطريق هذه في 24 أبريل. البرنامج جزء من الاستراتيجية الزراعية الجديدة “الجيل الأخضر 2020-2030” وهو من الأولويات.
وستركز PADIDZAR على تطوير وإعادة تأهيل المحيطات الهيدروليكية الصغيرة والمتوسطة (PMH) في 7 مناطق من البلاد والتي تركز معظم إمكانات الري في PMH. هؤلاء هم درعة تافيلالت ، سوس ماسة ، بني ملال خنيفرة ، فاس مكناس ، مراكش آسفي ، الشرقية وطنجة تطوان الحسيمة.

وتهدف هذه العملية الرئيسية إلى تحسين كفاءة البنية التحتية للري التقليدية ، من خلال زيادة سحب المياه وتقليل الخسائر في شبكات النقل والتوزيع في هذه المناطق.

. وبالمثل ، يجب أن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة