الرشيدية: مطالب بتنجداد لفك العزلة الإعلامية عن جهة درعة تافيلالت

25 مارس 2023
الرشيدية: مطالب بتنجداد لفك العزلة الإعلامية عن جهة درعة تافيلالت
الرشيدية 24: متابعة

تداولت مجموعة من الفعاليات الجمعوية، الثقافية والسياسية والفنية المنتمية إلى جهة درعة تافيلالت في ضرورة التعريف بمؤهلات الجنوب الشرقي وما يكتنزه من المواهب في شتى المجالات.

وأجمع المعنيون على ضرورة الترافع الآني، الجاد والمسؤول من أجل تمكين الجهة من إذاعة جهوية شأنها في ذلك شأن كل جهات الوطن.

وقال فاعلون ،إن الجهة، وبحكم موقعها كانت ولاتزال منطقة معزولة لم تؤت حقها من التغطية الإعلامية رغم كونها مشتلا حقيقيا للمواهب الثقافية، الرياضية والفنية تستحق الالتفاتة.

كما تتوفر الجهة على مؤهلات سياحية يفترض رسملتها والتعريف بها، ناهيك عن رصيد حضاري وثقافي متميز وذاكرة جماعية غنية، دون أن نغفل كون ذات المنطقة مسرحا يوميا لأنشطة وتظاهر ت في شتى المجالات.
وبناء على كل ما سبق، بادرت مجموعة من الفعاليات المحلية بالجهة، إلى النقاش والتداول من أجل توحيد الرؤى في أفق إعداد ورقة ترافعية لدى الجهات الوصية لتمكين الجهة من إذاعة جهوية تكون صوت هذه الربوع، وتعرف بالغنى الثقافي والدينامية المجتمعية التي تشهدها الجهة الفتية.

وعليه، ندعو كل من يتقاسم معنا هذا الهم والاهتمام، إضافة اسمه وصفته لتمكين القائمين على المبادرة من أجرأتها بشكل فعلي بعد إنهاء كل الترتيبات اللازمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة