الرشيدية : لقاء إقليمي حول المجتمع المدني وفعلية الحق بجهة درعة تافيلالت

21 مارس 2023
الرشيدية : لقاء إقليمي حول المجتمع المدني وفعلية الحق بجهة درعة تافيلالت
الرشيدية 24: متابعة

في إطار تنزيل برنامج عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت برسم سنة 2023 وتفعيلا لصلاحيات المجلس الوطني الحقوق الإنسان ولجاته الجهوية في مجال تعزيز جسور التواصل و الشراكة مع فعاليات المجتمع المدني نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإ نسان لقاء تواصليا إقليميا حول “المجتمع المدني و فعلية الحق بجهة درعة تافيلالت” بقاعة الندوات بدار المواطن بمدينة الرشيدية الإثنين 20 مارس الجاري.

ويروم هذا اللقاء إشراك فعاليات المجتمع المدني ، حيث فتح نقاش جماعي وتشاركي بخصوص النهوض بثقافة حقوق الإ نسان على اعتبار أن المجتمع المدني شريك استراتيجي للمجلس الوطني الحقوق الإنسان ولجانه الجهوية في حماية والنهوض بثقافة حقوق الإ نسان.

كما يهدف إلى تعزيز سبل التواصل و ترسيخ التعاون البناء والمجدي وإقامة جسور ومعابر التشاور والتعاون التشاركي مع كافة مكونات المجتمع المدني على المستوى المحلي والجهوي.

كذلك إلى خلق ديناميكية من أجل توسيع وترصيد وتنسيق الجهود الحالية والمستقبلية لفائدة النهوض بثقافة حقوق الإنسان ضمن تصور و رؤية تعتمد على القرب والا ستباق في إطار الرؤية الجديدة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان والتي تربط بين التفكير والتشاور والفعل الحقوقي.


،

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة