درعة تافيلالت.. الغرفة الفلاحية الجهوية تعقد دورتها الأولى برسم سنة 2023

21 مارس 2023
درعة تافيلالت.. الغرفة الفلاحية الجهوية تعقد دورتها الأولى برسم سنة 2023
الرشيدية 24 : متابعة

جرى يوم الإثنين 20 مارس 2023، عقد أشغال الدورة الاولى للجمعية العامة برسم سنة 2023، بمقر الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت بالرشيدية.

وترأس أشغال الدورة اجتماع الجمعية العامة للغرفة في دورتها الأولى العادية، عبد الكريم أيت الحاج رئيس الغرفة الفلاحية.

وترأس هذه الدورة، رئيس غرفة الفلاحة، عبد الكريم آيت الحاج، بحضور والي جهة درعة-تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، بوشعاب يحضيه، ورئيس مجلس جهة درعة-تافيلالت، اهرو أبرو، ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، إضافة إلى مسؤولين جهويين آخرين.

جدول أعمال الدورة تمحور حول المناقشة و المصادقة على محضر الدورة السابقة المنعقدة بتنغير، بتاريخ 30 نونبر 2022، والمصادقة على الحساب الإداري للغرفة الفلاحية لسنة 2022.

هذا وبالإضافة إلى التصويت على ميزانيتي التسيير والاستثمار للغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت لسنة 2023، وقراءة التوصيات المنبثقة عن اجتماعات اللجنتين لجنة المالية ولجنة التنسيق ما بين الأقاليم والأنشطة والمعارض.

كما تم تقديم عروض مهمة تناولت كل المستجدات الفلاحية التي تهم الفلاحين بالجهة حيت قدم عرض حول الوضعية الراهنة للموسم الفلاحي الحالي في ظل التساقطات الأخيرة التي شهدتها الجهة ككل.

بالمناسبة قامت المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للمياه والغابات لجهة درعة تافيلالت. بتقديم عرض حول التدابير المتخذة للحد من انجراف التربة ومحاربة التصحر على صعيد درعة تافيلالت.

من جهتها قدمت المديرية الجهوية للقرض الفلاحي لجهة درعة تافيلالت. عرض حول مستجدات ورش الحماية الاجتماعية الموجه للفلاحين من طرف المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للجهة.

بالإضافة إلى ذلك، تم عرض فيديو عن أهم الإنجازات التي حققتها الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت خلال عام 2022.

كما صادق الجمع العام العادي، على مشروع اتفاقية الشراكة بين غرفة الفلاحة وغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بدرعة تافيلالت، بهدف تعزيز تبادل الخبرات وتحسين التنسيق والتعاون في تنظيم المعارض ومختلف الأحداث.

واختتمت أشغال الدورة الاولى للجمعية العامة برسم سنة 2023، بمقر الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت بالرشيدية.بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة