برلمانية تطالب بإحداث فرع للمركز الاستشفائي الجامعي بالرشيدية بإقليم ورزازات

20 مارس 2023
برلمانية تطالب بإحداث فرع للمركز الاستشفائي الجامعي بالرشيدية بإقليم ورزازات
الرشيدية 24 : متابعة

وجهت إيمان لماوي، النائبة البرلمانية، وعضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، لوزير الصحة مطالبة من خلاله إحداث فرع للمركز الاستشفائي الجامعي بالرشيدية بإقليم ورزازات على شكل مستشفى التخصصات.

وفي سؤالها الموجه لوزير الصحة خالد ايت الطالب، أوضحت النائبة البرلمانية. أن وزارة الصحة تعتزم خلال السنة الجارية (2023)، إطلاق مشروع بناء المركز الاستشفائي الجامعي بالرشيدية، وذلك في إطار تنفيذ المشروع الملكي المتعلق بإصلاح المنظومة الصحية.

وتابعت لماوي انه رغم كل المجهودات المبذولة للنهوض بالقطاع الصحي بجهة درعة تافيلالت. إلا أن معاناة ساكنة إقليمي ورزازات وزاكورة مع إشكالية التنقل صوب المراكز الاستشفائية، بسبب بعد المسافة بين هذين الإقليمين وإقليم الرشيدية، والتي تفوق 300 كلم وتستغرق ما يقارب الخمس ساعات.

كما ساءلت وزير الصحة عن التدابير المتخذة من أجل دراسة إمكانية إحداث فرع للمركز الاستشفائي بالرشيدية بإقليم ورزازات.

وتنتظر ساكنة جهة درعة تافيلالت إطلاق هذا المشروع الواعد بفارع الصبر، بالنظر لما سيكون له من أثر إيجابي على تحسين العرض الصحي بالجهة عامة، وبالأقاليم القريبة جغرافيا من إقليم الراشيدية خاصة.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة