الرشيدية.. جمعية فسيفساء تنظم ملتقى الشعر والمرأة

18 مارس 2023
الرشيدية.. جمعية فسيفساء تنظم ملتقى الشعر والمرأة
الرشيدية 24: متابعة

احتضنت قاعة المؤتمرات التابعة لنادي السديم الرياضي بتجزئة مستقبل زيز الرشيدية، ملتقى الشعر والمرأة دورة الشاعر مولاي المهدي عمراوي ،اليوم السبت ثامن عشر مارس 2023 .

ونظم الملتقى جمعية فسيفساء للثقافة والفنون بالرشيدية ،بدعم من المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة لجهة درعة تافيلالت.

وعرف اللقاء كلمة جمعية فسيفساء للثقافة والفنون بالرشيدية  ألقاها رئيس الجمعية الأستاذ والشاعر والباحث لحسن عيي،الذي رحب بالحاضرين.

كما سير الندوة التي اطرها ثلة من الأساتذة الجامعيين الأكفاء،والتي حضرها شعراء وكتاب محليين ، ومن زاكورة وورززات وتنغير وميدلت، إضافة إلى عدة فاعلين في الميدان الثقافي والفني ، الأستاذ والكاتب عزيز لعفو.

كما نظم بالموازاة مع الندوة التي صادفت الإحتفال باليوم العالمي للشعر وعيد المرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة، معرض للوحات تشكيلية للفنان التشكيلي العالمي سعيد نجيمة، والتي تناولت في معظمها ملامح المرأة الجنوب شرقية المثابرة.

كما تم خلال الملتقى الذي عرف أمسية شعرية جد متميزة شارك فيها عدة شعراء ،والتي عرفت كذلك تقديم عدة إصدارات، وتكريم عدة وجوه بارزة في مجال الشعر والأدب والفن التشكيلي، كذلك توزيع شهادات تقديرية على المشاركين في الندوة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة