درعة تافيلالت لقاءات إقليمية حول ” المجتمع المدني وفعلية الحق بجهة درعة تافيلالت

13 مارس 2023
درعة تافيلالت لقاءات إقليمية حول ” المجتمع المدني وفعلية الحق بجهة درعة تافيلالت
الرشيدية 24: متابعة

في إطار تنزيل برنامج عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت برسم سنة 2023، وتفعيلا لصلاحيات المجلس الوطني الحقوق الإنسان ولجانه الجهوية في مجال تعزيز جسور التواصل و الشراكة مع فعاليات المجتمع المدني نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت اليوم الإثنين ثالث عشر مارس 2023 بمدينة بومالن دادس لقاء تواصليا تحت شعار ” المجتمع المدني وفعلية الحق بجهة درعة تافيلالت “، والذي حضرته أكثر من ستين جمعية تنشط في مختلف المجالات.

ويندرج لقاء اليوم الذي نظم بمدينة بومالن دادس ضمن الخمس لقاءات الإقليمية  التي برمجتها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان برئاسة الأستاذة فاطمة عراش حول المجتمع المدني و فعلية الحق بجهة درعة تافيلالت، التي انطلقت ابتداء من اليوم 13 مارس 2023 وتستمر إلى غاية 21 منه.

وتهدف هذه اللقاءات إلى إشراك فعاليات المجتمع المدني لفتح نقاش جماعي وتشاركي بخصوص النهوض بثقافة حقوق الإ نسان على اعتبار أن المجتمع المدنى شريك استراتيجي للمجلس الوطني الحقوق الإنسان ولجانه الجهوية في حماية والنهوض بثقافة حقوق الإ نسان.

وتروم كذلك إلى تعزيز سبل التواصل و ترسيخ التعاون البناء والمجدي وإقامة جسور ومعابر التشاور والتعاون التشاركي مع كافة مكونات المجتمع المدني على المستوى المحلي والجهوي، وبالتالي خلق ديناميكية من أجل توسيع وترصيد وتنسيق الجهود الحالية والمستقبلية، لفائدة النهوض بثقافة حقوق الإنسان ضمن تصور و رؤية تعتمد على القرب والا ستباق في إطار الرؤية الجديدة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و التي تربط بين التفكير والتشاور والفعل الحقوقي والمحددة في مقاربة ثلاثية ا لابعاد: الوقاية من الانتهاكات والحماية منها والنهوض بحقوق الإنسان

ويشار أن موضوع النشاط هو لقاءات إقليمية حول المجتمع المدنيوفعلية الحق بجهة درعة تافيلالت التاريخ ومكان اللقاء: 13 مارس 2023 بالفضاء الثقافي بومالن دادس على الساعة العاشرة صباحا. 14 مارس 2023 بالمركز الثقافي بزاكورة على الساعة العاشرة صباحا. . 15 مارس 2023 بمركز حمان الفطواكي للتكوينات والملتقيات بورززات . على الساعة العاشرة صباحا. 201 مارس 2023 بقاعة الاجتماعات بمركز المواكبة لحماية الطفولة بالرشيدية . على الساعة العاشرة صباحا. – 21 مارس 2023 بقاعة اجتماعات جمعية الأمل للتنمية بحي الرياض قرب إعدادية (الشهداء بميدلت على الساعة العاشرة صباحا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة