ورزازات وزاكورة على موعد مع أول سباق رسمي للحمام الزاجل

13 مارس 2023
ورزازات وزاكورة على موعد مع أول سباق رسمي للحمام الزاجل
الرشيدية 24 : متابعة

ينطلق أقوى سباق للحمام الزاجل في العالم العربي، “سباق ورزازات” لهواة تربية ومسابقات الحمام الزاجل. والذي يعتبر الاول من نوعه أيام 14، 15و16 مارس الجاري.

السباق من تنظيم الوكالة الرياضية لتنظيم السباقات CCP، والتي شاءت أن تجعل من تزولين نواحي ورزازات نقطة انطلاق السباق الوطني للعديد من الهواة وآلاف من الطيور الزاجلة من أكثر من 40 مدينة من مختلف ربوع المملكة المغربية.

واطلقت الجهة المنظمة على السباق لقب “بورج المغرب” محاكاة منها لسباق بورج ناسيونال ببلجيكا، ومن المنتظر أن تشارك فيه آلاف طيور الحمام الزاجل والمئات من الأبطال المغاربة، للتنافس على جوائز مالية وعينية قيمة، يحصل خلالها الفائز بالرتبة الأولى على مبلغ 10 آلاف درهم، كما سيتوج الحاصلون على المراكز ال20 الأولى في المسابقة بجوائز مختلفة.

وهكذا ستكون منطقة ورزازات زاكورة على موعد مع أول سباق رسمي لجهة الشرق CCP، والذي؛ حسب رئيس التظاهرة البطل ياسين فاتح، سيكون من خلاله الجمهور المغربي وعشاق سباقات الحمام الزاجل مع أول عرس وطني يجمع العديد من المدن والأبطال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة