تنغير.. 50 امرأة مشاركة في الدورة التكوينية الثانية من مشروع التمكين السياسي للنساء

11 مارس 2023
تنغير.. 50 امرأة مشاركة في الدورة التكوينية الثانية من مشروع التمكين السياسي للنساء
الرشيدية 24 : متابعة

جرى تنظيم منتدى المناصفة والمساواة التنسيقية الاقليمية بتنغير بشراكة مع وزارة الداخلية وبدعم من صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء وبتنسيق مع عمالة اقليم تنغير. وذلك تحت شعار  ‘التمكين السياسي للمرأة رافعة لتحقيق المناصفة بالمجالس المنتخبة و الغرف المهنية ‘

وتم افتتاح الدورة التكوينية الثانية لأشغال مشروع التمكين السياسي للنساء بالاقليم المبرمج تنظيمه أيام 10-11-12 مارس 2023 لفائدة النساء الفاعلات، والمنتخبات.

وحضر حفل الافتتاح قائد الملحقة الادارية الاولى بتنغير، و ممثل الخلية الاقليمية لتشجيع تمثيلية النساء و سعاد أيت علي المستشارة بمجلس جهة درعة تافيلالت، و حوالي 50 مشاركة بمعدل منتخبة و ممثلة تعاونية بكل جماعة من جماعات اقليم تنغير ( 25 جماعة ) اللواتي سبق أن حضرن خلال فعاليات الدورة التكوينية الاولى.

وفي الصدد أشاد  الحسين أمروح بمجهودات المنتدى و الفعاليات الجمعوية بالاقليم في مجال التأطير و التكوين،  كما أشار الى أهمية هذه التكوينات للإجابة قدر الامكان عن حاجيات النساء في تعزيز مكانتهن داخل المنظومة  للتمكن من اليات تسيير الشأن المحلي في ارساء الديمقراطية التشاركية المحلية.

كما ثمن دور التنظيمات والجمعيات والفعاليات الحقوقية باقليم تنغير في النهوض بأوضاع المرأة وتشجيعها لاكتساب حقوقها وفق قوانين ومساطير الدستور المغربي الجديد.

واكد على انخراط وزارة الداخلية في مثل هذه المبادرات ودعمها للمشاريع المخصصة لهذه الفئة وطنيا وجهويا واقليميا.

من جهتها قدمت فاطمة عدنان منسقة منتدى المناصفة و المساواة التنسيقية الاقليمية بتنغير مداخلتها بخصوص التصور العام للمشروع وفق اصلاحات المغرب في المجال السياسي و الانتخابي تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  الذي تبنى مبدأ المساواة بين المرأة  و الرجل و مبدأ التمييز الايجابي من أجل تعزيز المساواة خصوصا في المجال السياسي و الانتخابي، و تولي المناصب و المسؤوليات داخل مختلف مؤسسات الدولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة