جماعة خزامة بإقليم ورزازات تستفيد من قافلة طبية متعددت التخصصات

8 مارس 2023
جماعة خزامة بإقليم ورزازات تستفيد من قافلة طبية متعددت التخصصات
الرشيدية 24: متابعة

استفادت ساكنة دوار ” تشـــاكوشت” بجماعة خـــزامة من خدمات قافلة طبية نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بإقليم ورززات يوم الثلاثاء سابع مارس الجاري، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبتنسيق مع السلطات الإقليمية والجماعة القروية خزامة.

ويدخل تنظيم هذه القافلة في اطار سلسلة من الحملات الطبية المتعددة التخصصات التي تقوم بها المندوبية  لفائدة عموم ساكنة ودواوير إقليم ورزازات.

وتأتي أيضا في إطار تنفيذا التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد.

كما جاءت كذلك تنفيدا لبرنامج المخطط الإقليمي لمواجهة موجة البرد والحد من آثاره وفي إطار برنامج رعاية 2022/2023 الذي يشمل كل المناطق التي تعاني من موجة البرد القارس .

وسخرت المندوبية الإقليمية للصحة لهذه الحملة الطبية ما يزيد عن 50 إطارا طبيا وتمريضيا، من أطباء اختصاصيين، في طب الأسنان، وطب جراحة العظام والرضوض، وطب الأمراض الجلدية، وطب قياس وتقويم البصر، والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، وطب النساء والتوليد، والطب العام،إضافة إلى أطر إدارية مجهزة بوسائل لوجيستيكية ومعدات طبية متقدمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة