لمحاربة البرد القارس يجب تناول هذه الأطعمة

20 فبراير 2023
لمحاربة البرد القارس يجب تناول هذه الأطعمة
الرشيدية 24: متابعة

الشتاء قارس هذا العام في المغرب. يحاول الجميع الحفاظ على الدفء بكل الوسائل ، ولا سيما من خلال اتباع نظام غذائي “خاص بالشتاء”.

ويوصي المتخصصون باختيار الأطعمة المناسبة التي تزود أجسامنا بالطاقة التي يحتاجها لمحاربة البرد.

إن انخفاض درجات الحرارة في الشتاء يجعلنا نريد أن نأكل أكثر من المعتاد لمواجهة البرد.

ويحتاج جسمنا إلى مزيد من الطاقة للحفاظ على درجة حرارته. لكن حذار ، هذا لا ينبغي أن يكون عذرا لشوكة لدينا.

وبحسب فتيحة بناني ، أخصائية التغذية ، تقول إننا لا نحتاج إلى تناول المزيد لمحاربة البرد ، بل نختار الأطعمة التي سنتناولها خلال هذه الفترة. “بالطبع ، تنفق أجسامنا سعرات حرارية أكثر مما تنفقه عندما يكون الجو حارًا للحفاظ على درجة حرارته ، لكن الناس في الشتاء يميلون إلى أن يصبحوا أكثر خمولًا. يفضلون البقاء دافئًا في المنزل بدلاً من ممارسة الرياضة.

لهذا السبب يجب تجنب عادات الأكل أكثر من ذلك بكثير. سيؤدي ذلك فقط إلى زيادة الوزن. عليك أن تأكل جيدًا وأن تختار الأطعمة التي تدفئ الجسم بشكل طبيعي “.

وتضيف “عليك التأكد من تناول الأطعمة ذات الطاقة الكافية في كل وجبة. لذلك يوصى بتوفير جزء من الأطعمة النشوية مثل الخبز والأرز والسميد والكينوا وغيرها على الإفطار والغداء والعشاء.

كذلك البقوليات (العدس ، الفاصوليا البيضاء ، الفول ، الحمص ، إلخ) تحظى أيضًا بشعبية كبيرة في هذا الوقت.

بالإضافة إلى تزويد الجسم بمصدر هام للطاقة ، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر النزرة ، وبالتالي فهي مفيدة جدًا لصحتك “، يضيف اختصاصي التغذية.

ويصر الأخير أيضًا على أهمية تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي في الشتاء مثل الفواكه الحمضية والكيوي والمانجو والفلفل … “وهو ضروري خلال موسم البرد. يقوي الجسم ويساعده على محاربة التهابات الجهاز التنفسي المتكررة للغاية خلال هذه الفترة ”، تحدد فتيحة بناني. “ومن الواضح أنه من المستحسن تفضيل الأطباق الساخنة في الشتاء للحفاظ على طاقتك. لا شيء أفضل من حساء جيد أو كوب من المشروب الساخن للتدفئة. يجب أن تعلم أن تناول الأطعمة الباردة يجبر الجسم على إنفاق الكثير من الطاقة لتسخينها. حتى أنه يمكن أن يزعج الجهاز الهضمي “. أخيرًا ، يوصي اختصاصي التغذية بتجنب الوجبات الخفيفة السكرية ، حتى لو كان من الصعب غالبًا مقاومتها في الشتاء. عندما يكون لديك شغف بالسكر ، فمن الأفضل تناول حفنة صغيرة من الفاكهة المجففة أو نخب صغير مع فنجان من القهوة أو الشاي بدون سكر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة