النوحي يعلن الحرب على المتضاربين في الأسعار بميدلت

8 فبراير 2023
النوحي يعلن الحرب على المتضاربين في الأسعار بميدلت

الرشيدية 24/ مُتابعة من ميدلت

عقد عامل اقليم ميدلت، المصطفى النوحي، أمس الثلاثاء، اجتماعاً عاجلاً بسبب موجة الغلاء التي تعرفها مختلف أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية.

وتميز الاجتماع بحضور الكاتب العام لعمالة اقليم ميدلتوكذا رئيس قسم الشؤون الداخلية، اضافة الى كل من رؤساء المصالح الخارجية و المصالح الأمنية بالإضافة إلى المهنيين و تجار الجملة.

وتناول هذا الاجتماع مختلف التحديات التي تواجه المواطنين في ظل موجة الغلاء وارتفاع أسعار بعض المواد الاساسية، حيث تمت مناقشة ودراسة التدابير المزمع اتخاذها للحد من بعض السلوكيات التي من شأنها الإضرار بالقدرة الشرائية للمواطنين.

كما تطرق الاجتماع كذلك الى السبل المتخذة لمواجهة المتضاربين في الاسعار، وكذا الاحتكار وظاهرة تعدد الوسطاء في سلسلة انتاج و توزيع المواد الاستهلاكية و التي تساهم بشكل كبير في الارتفاع غير المبرر لأسعار هذه المواد.

وشدد عامل إقليم ميدلت في كلمته على ضرورة حماية القدرة الشرائية للمواطنين، خصوصا في ظل الظرفية الاقتصادية الحالية التي يشهدها العالم و المتميزة بظاهرة التضخم و ارتفاع الأسعار، مؤكدا على ضرورة التدخل العاجل والصارم لمنع كل الممارسات التجارية غير المشروعة و غير الأخلاقية التي من شأنها المساس بالمستوى العام لأسعار المواد الاستهلاكية الأساسية و بمبدأ المنافسة الشريفة.

وقد خلص هذا الاجتماع ببرنامج عمل استعجالي يهدف إلى تكثيف المراقبة وزجر المخالفات كوسيلة من وسائل الحد من وتيرة تسارع ارتفاع أسعار المواد الأساسية حيث تم تفعيل لجان مراقبة الأسعار على المستوى الإقليمي و المحلي مع تكثيف دورياتها بالأسواق الأسبوعية وأسواق الجملة و المجازر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة