الرشيدية.. دورة تكوينية في موضوع” تقنيات التواصل و التنشيط البيداغوجي”

3 فبراير 2023
الرشيدية.. دورة تكوينية في موضوع” تقنيات التواصل و التنشيط البيداغوجي”
نظمت مساء يوم الخميس 02 فبراير 2023 دورة تكوينية حول موضوع” تقنيات التواصل و التنشيط البيداغوجي”. لفائدة الأساتذة المتدربين تخصص اللغة الفرنسية. بمدرج المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت.
Peut être une image de 4 personnes, personnes debout et intérieur
وتميزت بداية أشغال هذه الدورة التكوينية بكلمة افتتاحية مدير المركز الجهوي والمدير المساعد المكلف بتأهيل أطر هيئة التدريس، ونوه بالأنشطة المندمجة التي تنظم لفائدة جميع الأطر المتدربة، للارتقاء وتعزيز هويتهم المهنية.
Peut être une image de 3 personnes et personnes debout
وأطر الدكتور محمد نو، أستاذ اللغة الفرنسية والتواصل بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، الدورة تكوينية. الذي قدم لعرض تأطيري حول التواصل وتقنيات التنشيط البيداغوجي ومناقشته بمعية الأساتذة المتدربين، تم توزيع الأساتذة المتدربين على 05 ورشات لتطبيق تقنية ” العصف الذهني ” في مجموعات عمل، تناولت مواضيع مختلفة ذات الصلة بتدبير وتدريس مادة اللغة الفرنسية.
Peut être une image de 6 personnes et personnes debout
Peut être une image de 9 personnes, personnes assises et personnes debout
و بعد المناقشة وتحديد ميسر ومقرر لكل مجموعة عمل، قدمت المجموعات انتاجاتها بالمدرج أمام زملائهم ، وكانت الفرصة للتواصل الأفقي وتقديم شروحات إضافية من طرف الاستاذ المؤطر،. وختاما لاشغال هذه الدورة التكوينية قدم السيد مدير المركز شهادة تقديرية بالمناسبة للاستاذ نو، أملا أن يؤطر دورات تكوينية أخرى مستقبلا.
Peut être une image de 12 personnes, personnes debout, personnes assises et intérieur
Peut être une image de 14 personnes et personnes debout
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة