الرشيدية .. وقفة احتجاجية للأطر الإدارية المتدربة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت

1 فبراير 2023
الرشيدية .. وقفة احتجاجية للأطر الإدارية المتدربة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت
الرشيدية 24: متابعة

نفذت التنسيقية الجهوية للأطر الإدارية المتدربة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، والفرع الإقليمي بورزازات،وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء فاتح فبراير 2023، على الساعة الحادية عشر صباحا، أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالرشيدية.

وتأتي هذه الوقفة، التي شارك فيها الأطر الإدارية المتدربة فوج 2022- 2023 ، رفضا لقرصنة سنوات الأقدمية في الدرجة، والمطالبة بالتخرج بالدرجة الممتازة.

ورفع المشاركون خلال هذا الفعل اانضالي شعارات تستنكر الحيف والظلم الذي لحق الأطر الإدارية المتدربة فوج 2022 – 2023، التي ولجت مراكز التكوين هذه السنة بشروط استثنائية ” الإجازة 15 سنة من الخدمة الفعلية بقطاع التربية الوطنية والمرتبون جميعهم في الدرجة الأولى على الأقل”.

وفي تصريح لجريدة الرشيدية 24، أكد أحد المشاركين في الوقفة، أن الإختجاج يأتي ، رفضا لمخرجات اتفاق 14 يناير 2023 الموقع بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والنقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية .

وأضاف أن هذا الإتفاق لم يرق لتطلعات هذه الفئة ، مما استدعى تنفيذ هذه الوقفة ، التي تدخل في إطار الإلتزام بالخطوات النضالية المسطرة من طرف التنسيقة الوطنية للأطر الإدارية المتدربة فوج 2022 – 2023 في بيانها الوطني الصادر يوم 23 يناير 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة