زاكورة.. بلاغ المشاركين في ندوة وطنية حول موضوع “القضية الوطنية”

23 يناير 2023
زاكورة.. بلاغ المشاركين في ندوة وطنية حول موضوع “القضية الوطنية”
الرشيدية 24: متابعة

أصدر المشاركون في الندوة الوطنية حول القضية الوطنية والمسارات الديبلوماسية والرهانات الإستراتيجية بلاغا جاء فيه:

نحن المشاركون في الندوة الوطنية في موضوع “القضية الوطنية، المسارات الديبلوماسية والرهانات الاستراتيجية”، التي نظمها مختبر القانون العام وحقوق الإنسان بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، بشراكة مع المجلسين الإقليمي والجماعي لزاگورة ومنتدى بني زولي للتنمية والتواصل، نعلن للرأي العام ما يلي:

– يعلن المشاركون عن تثمين المكاسب الديبلوماسية غير المسبوقة التي حققها المغرب داخل المنتظم الدولي، بفضل الرؤية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مما مكن من محاصرة خصوم الوحدة الوطنية والتصدي للأطروحة الانفصالية وداعميها.

– يعلن المشاركون على انخراطهم اللامشروط في مشروع الترافع المدني حول القضية الوطنية بناء على توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي ما فتأ يؤكد من خلالها على دور هيئات المجتمع المدني في الدفاع عن القضية الوطنية.

– يعرب المشاركون عن استهجانهم العميق ورفضهم القاطع، أن يتطاول البرلمان الأوروبي على سيادتنا الداخلية ويعطي لنفسه ، حرية الحكم على مسار حقوقي مشرف، يحظى باعتراف الخصوم قبل الأصدقاء؛

– يعلن المشاركون في الندوة الوطنية الى أن تقييم المغرب من طرف شركائه الأوروبيين، لا بد أن تتم على أساس منطق التعقل ومبادئ المساواة في السيادة والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبلدنا.

– يعلن المشاركون عن إنشاء منتدى زاگورة للترافع عن القضية الوطنية، بشراكة بين مختبر القانون العام وحقوق الانسان بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، ومنتدى بني زولي للتنمية والتواصل وباقي هيئات وفعاليات المجتمع المدني، بإقليم زاكورة.

– يعلن المشاركون أنهم سيعلنون مشروعا متكاملا عن الترافع المدني عن مغربية الصحراء يشتمل على مجموعة من المحاور، تهدف إلى تعزيز قدرات جمعيات المجتمع المدني والفاعلين الجمعويين في مجال الترافع عن القضية الوطنية، وتأهيل الفاعلين المدنيين لمواجهة الطروحات المعادية للوحدة الوطنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة