جمهورية “القبايل” تتضامن مع المنتخب المغربي

16 يناير 2023
جمهورية “القبايل” تتضامن مع المنتخب المغربي
الرشيدية 24 : متابعة

استنكرت فدرالية جمهورية القبايل لكرة القدم، بشكل كبير استبعاد المنتخب المغربي من بطولة “الشان” الجزائر. بطرق غير سليمة وغير مقبولة، من قبل الحكومة الجزائرية.

وذكر بلاغ الفيديرالية، أن قيام الجزائر بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع المملكة المغربية ترتبت عنه معاقبة المنتخب المغربي. الذي كان من المفترض أن يشارك في هذه البطولة الرياضية، إذ تم حرمانه من الترخيص بدخول الجزائر العاصمة في رحلة جوية مباشرة. وكان مجبرا على المرور عبر أجواء دولة أخرى قبل الهبوط بالجزائر بسبب إغلاق أجواء الطيران من اتجاه واحد منذ 17 مارس 2022.

واستنكر البلاغ ذاته، هذه الممارسات البعيدة عن المجال الرياضي. معبرا عن دعمه اللامشروط للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جراء ما تعرضت له من قبل الجزائر، التي يظهر أنها لم تكن على قدر المهمة التي أنيطت بها. باعتبارها البلد المضيف والمنظم، داعيا الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى تذكير الجزائر بقواعد الأخلاق والفكر الرياضي.

وعلاقة بالموضوع، قال فرحات مهني، رئيس جمهورية القبايل. إن الجزائر ترعى وتشجع خطاب الكراهية ضد المغرب من خلال اللجوء إلى حفيد مانديلا. المعروف بجهله وفساده، للدعوة إلى شن حرب ضد هذا البلد، مؤكدا أن هذا الخطاب غير مقبول، ووصفه بالحقير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة