الكاف يعقد اجتماعا لتحديد مصير الشان

3 يناير 2023
الكاف يعقد اجتماعا لتحديد مصير الشان
الرشيدية 24: متابعة

سيحسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الاجتماع المزمع عقده خلال الساعات المقبلة، مستقبل بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، حيث من المتوقع جدا أن تكون نسخة الجزائر هي الأخيرة.

وطالبت في هذا الموضوع اتحادات باستمرارها بتعديلات تسمح بمشاركة اللاعبين المحترفين داخل القارة السمراء .

واقترحت في المقابل جامعة لقجع بأن تكون المشاركة باللاعبين أقل من 23 سنة من أجل كسب التنافسية والاحتكاك وضمان الاستمرارية لهذه الفئة العمرية التي ستشكل رافدا للمنتخبات الأولى .

وتجدر الإشارة إلى أن منافسة الشان لا تحظى بأولوية اهتمام العديد من الاتحادات الإفريقية، وفي مقدمتهم مصر على الرغم من أنها عضو نشيط في الكاف، الكاميرون، ودول أخرى.

وكما كان متوقعا رفضت السلطات الجزائرية استقبال رحلة جوية مباشرة للمنتخب الوطني المحلي من المغرب إلى قسنطينة التي كان من المفترض أن تحتضن مباريات الأسود المحلية في دور المجموعات.

وراسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاتحاد الجزائري لتسهيل مهمة جامعة كرة القدم على اعتبار أن الحدث الكروي الإفريقي ينظم تحت مظلته وعلى الاتحاد الجزائري تطبيق التعليمات والقوانين المعمول بها، ومع ذلك رفضت الجزائر بأن تكون رحلة الأسود المحلية مباشرة وعلى متن الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وسبق أن شدد فوزي لقجع في أكثر من خرجة إعلامية على شرط توفير خط جوي مباشر للمنتخب الوطني المحلي حامل لقب النسختين الأخيرتين نظير مشاركته في “شان “الجزائر، الذي يسبق انطلاق منافسته العديد من الانسحابات مما يهدد استمرار التظاهرة الإفريقية مستقبلا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة