مؤسسة بزاكورة تستضيف وفداً من وزارة التربية الوطنية بمدغشقر

29 ديسمبر 2022
مؤسسة بزاكورة تستضيف وفداً من وزارة التربية الوطنية بمدغشقر
الرشيدية 24 : متابعة

استقبلت مؤسسة زاكورة وفدا من وزارة التربية الوطنية في مدغشقر. في إطار برنامج غني يتعلق بتبادل الخبرات والممارسات الجيدة في مجال التعليم والطفولة المبكرة.

وذكرت المؤسسة في بلاغ لها أنه بصفتها فاعلا رئيسيا في التعليم في المناطق الريفية، اتصل الوفد الوزاري لمدغشقر بمؤسسة زاكورة في إطار برنامج ” Eveil plus”، الذي تم إنشاؤه بالشراكة مع البنك الدولي.

تروم العملية، حسب البلاغ، تعميم الوصول إلى تعليم جيد في مرحلة ما قبل المدرسة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 5 سنوات والذين يعيشون في المناطق القروية وفي المناطق المعزولة.

وتمكن الوفد من غلقاء نظرة عامة على العمليات والمراحل المختلفة لتنفيذها. كما تمكنوا من تكوين فكرة أوضح عن الممارسات الجيدة والأحكام المختلفة التي يجب أخذها في الاعتبار قبل فتح وحدة ما قبل المدرسة.

وتاتي الزيارة من اجل تبادل الخبرات وتقوية المعرفة من أجل تطوير التعليم الأولي الجماعي مجتمعية عالية الجودة، وبالتالي، تم تطبيق أساليب التيسير التشاركية والتفاعلية خلال الزيارة من أجل تعزيز التعلم المتبادل، وتحديد الممارسات الجيدة، واكتساب المعرفة وتطوير البراعات.

وقد تمحور برنامج الزيارة حول ورش عمل لتبادل الخبرات والمناقشة والتفكير الجماعي، وزيارات ميدانية

تجدر الإشارة أيضا إلى أن نواب مدغشقر اعتمدوا مشروع قانون بشأن التوجه العام لنظام التعليم في مدغشقر مطلع الشهر الجاري.. الهدف من هذا الإصلاح هو إنشاء نظام تعليمي جيد وشامل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة