50 مليون درهم لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطارات طنجة ومراكش وأكادير

28 ديسمبر 2022
50 مليون درهم لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطارات طنجة ومراكش وأكادير
الرشيدية 24: متابعة

تم تخصيص ميزانية قدرها 50 مليون درهم لمطارات طنجة ومراكش وأكادير, من أجل زيادة طاقتها الاستيعابية بعد التأثير الكبير الذي سجلته في الأشهر الأخيرة.

وأعلن المكتب الوطني للمطارات (ONDA) عن بدء سلسلة من المشاريع لتخفيف الضغط في المطارات التي شهدت حشدا تجاوز طاقتها الاستيعابية ، خاصة تلك الموجودة في طنجة ومراكش وأكادير ، حسبما قال وزير النقل والخدمات اللوجستية ، محمدعبد الجليل ، ردًا على سؤال طرح خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين.

وستمتد المشاريع الحالية على مدى 15 شهرًا وستزيد في نهاية المطاف من طاقة الاستقبال في مطارات طنجة ومراكش وأكادير بنسبة 25 إلى 50٪.

ومن المقرر تنفيذ مشاريع أخرى تتعلق ببناء محطات جديدة بغلاف يزيد عن 4 مليارات درهم لفترة بناء تتراوح من 3 إلى 5 سنوات ، بهدف دعم التدفق المتوقع بحلول عام 2040.

وأوضح الوزير أن هذه المبادرة سترفع الطاقة الاستيعابية لمطار طنجة إلى 3.2 مليون مسافر ومطار أكادير إلى 4.4 مليون مسافر ومطار مراكش إلى 11.5 مليون مسافر.

كما تنص خارطة طريق هذه على إنشاء محطة جديدة في مطار الرباط سلا من أجل تزويد العاصمة الإدارية ببنية تحتية حديثة قادرة على استيعاب 4 ملايين مسافر. أما بالنسبة للوجهات في شمال البلاد ، فسيتم تدشين العمل على تمديد مطار الحسيمة قريباً بحسب المصدر ذاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة