معاناة بعض عناصر الفريق الفرنسي ” الديكة” من فيروس الإبل

17 ديسمبر 2022
معاناة بعض عناصر الفريق الفرنسي ” الديكة” من فيروس الإبل
الرشيدية 24: متابعة

أفادت تقارير صحفية أمس الجمعة عن إصابة ثنائي جديد في معسكر المنتخب الفرنسي بفيروس الإبل، وذلك قبل يومين من مواجهة الأرجنتين في نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022”.

وقالت صحيفة “تليغراف” البريطانية، أن ثنائي خط الدفاع رافائيل فاران وإبراهيما كوناتي قد أصيبا بفيروس الإبل،
وانضم اللعبان للثلاثي السابق إصابته بنفس الفيروس أدريان رابيو ودايوت أوباميكانو وكينجسلي كومان.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها: “معسكر فرنسا في حالة من الفوضى، بعدما أصبح رافائيل فاران وإبراهيما كوناتي بين اللاعبين المرضى

وفرض الفرنسيون إجراءات التباعد الاجتماعي لمحاولة وقف انتشار الفيروس، حيث تم تشخيص خمسة لاعبين حتى الآن”.

وأضافت: “رافائيل فاران وإبراهيما كوناتي هما آخر اللاعبين الذين وقعوا ضحية فيروس الإبل الذي يجتاح معسكر المنتخب الفرنسي قبل نهائي كأس العالم المقرر له يوم الأحد”.

 

وأوضح التقرير أنه من المحتمل أن يكون المرض قد تم التقاطه خلال مباراة الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022، يوم السبت الماضي، بين إنجلترا وفرنسا.

ويحاول طاقم العمل الفرنسي وضع جدول زمني لمراجعة أسباب تفشي العدوى في صفوف منتخب “الديوك”.

وسبق للصحة العالمية أن حذرت في وقت سابق من انتشار متلازمة الإبل المعروفة باسم “متلازمة الشرق الأوسط التنفسية” أو “فيروس كورونا ميرس”، ويصاب البشر بهذه العدوى بواسطة المخالطة المباشرة أو غير المباشرة للإبل.

ويصعب دائما التعرف في وقت مبكر على المرضى المصابين بعدوى الفيروس، لأن الأعراض المبكرة للفيروس غير محددة، شأنها شأن أنواع العدوى التنفسية الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة