وصول أسود الأطلس إلى نصف نهائي كأس العالم يكشف أنانية الغرب

15 ديسمبر 2022
وصول أسود الأطلس إلى نصف نهائي كأس العالم يكشف أنانية الغرب
الرشيدية 24: متابعة

ظهرت وسائل إعلام، في عدد من الدول الأوروبية، وهي تسعى إلى تشويه صورة “أسود الأطلس” بإخراج بعض الصور التي التقطها لاعبوها عن سياقها ووصفها بـ”الداعشية”.

وجاء رد الفعل هذا بعد وصول المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022،، ما يدل على ازدواجية المعايير في التعاطي مع مجموعة من القضايا.

ويتضح احتكار دول أوروبا ، والغرب بأكمله لحقيقة ما يحدث من خلال اصطفافها للدفاع عن أوكرانيا بوقوفها ضد روسيا، وبهجومها الحالي على لاعبين من المنتخب المغربي رفعوا علم فلسطين في الملعب، وهو ما يفسر تعاملها مع مجموعة من القضايا بشكل براغماتي.

واعتبرت نفسها “الدول الغربية”، أنها هي من تمتلك الحقيقة وتنشر ما يسمى بالحضارة داخل الدول، وهو ما يفسر استعمارها لعدد من الدول والشعوب “المتخلفة” من أجل أن تنقل إليها العلم وحقوق الإنسان، في نظرها.

ويتضح، أن دول أوروبا تريد فرض قيمها في بلد مضيف، من خلال الترويج للمثلية وربطها بحقوق الإنسان واعتبار أي تقييد لها هو خرق لحق من حقوق الإنسان.

كما يظهر جليا أن أوروبا تستعمل ورقة حقوق الإنسان كوسيلة من وسائل الضغط أكثر منها وسائل إقناع، في مجموعة من القضايا،حيث يتم التغاضي عن كل خروقاتها التي تصل إلى القتل مثلا في دولة إسرائيل، في الوقت الذي تحرك حقوق الإنسان في وجه دول عربية.

فلا غرابة، في انتقاد الدول الأوروبية للاعبين مغاربة يساندون القضية الفلسطينية داخل الملعب بحملهم لعلم دولة فلسطين، خاصة إذا كانت هذه الدول تساند إسرائيل رغم كل الخروقات التي قامت وتقوم بها إلى يومنا هذا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة