الجديدة .. خلافات بين المربين ومؤسسة زاكورة حول عقود التعليم الأولي

10 ديسمبر 2022
الجديدة .. خلافات بين المربين ومؤسسة زاكورة حول عقود التعليم الأولي
الرشيدية 24: متابعة

جدد مربو ومربيات التعليم الأولي التابعون لمؤسسة زاكورة للتربية، مطالبتهم بتأدية أجور شهر شتنبر وأكتوبر ونونبر 2022 لجميع المربيات والمربين بدون استثناء.

كما ناشدوا المعنيين، عقب اجتماع  عقد صباح أمس تحت اشراف المكتب الاقليمي للتعليم الأولي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وبحضور نائب الكاتب الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل بالجديدة تمتيع المربيات الحوامل من حقوقهن الكاملة طبقا لما هو منصوص عليه في مدونة الشغل وعدم الاستغناء عن الحوامل.

وناقش المجتمعون صيغة العقد الذي تسعى مؤسسة زاكورة للتربية لفرضه على المربين والمربيات حسب البلاغ، ما سيحرمهم من مجموعة من الحقوق المنصوص عليها في مدونة الشغل.

وأعلن المكتب الاقليمي للتعليم الأولي بالجديدة في هذا السياق، رفضه المطلق احتساب 12 دجنبر 2022 كتاريخ بداية العقد.

وطالب المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة بضمان الحقوق المالية للمربيات والمربين والزام الطرف المشغل باحترام مدونة الشغل.
ودعت النقابة ذاتها، المديرية الاقليمية للتشغيل بالجديدة بالوقوف على صحة العقود التي تبرمها الجمعيات العاملة في مجال التعليم الأولي باعتبارها الطرف المشغل، والتقيد بجميع الأحكام ،و النصوص التشريعية والتنظيمية المتعلقة بالضمان الاجتماعي، حوادث الشغل والأمراض المهنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة