صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تترأس حفل العشاء الدبلوماسي الخيري السنوي في الرباط

8 ديسمبر 2022
صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تترأس حفل العشاء الدبلوماسي الخيري السنوي في الرباط
الرشيدية 24: متابعة

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء ، الأربعاء بالرباط ، حفل العشاء الدبلوماسي الخيري السنوي الذي نظمته سفارة جمهورية نيجيريا الاتحادية والمؤسسة الدبلوماسية.

وأصبح هذا الحدث ، الذي يجمع السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد لدى جلالة الملك، ، بمثابة اجتماع سنوي بدأته المؤسسة الدبلوماسية والسفارات الأجنبية. تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتهدف الحفلة الدبلوماسية الخيرية إلى جمع الأموال للمساهمة في العمل الاجتماعي في المغرب ، من خلال تمويل العديد من المشاريع التعاونية ، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم وتدريب الفتيات الصغيرات.

وهنأ سفير جمهورية نيجيريا الاتحادية بالرباط البشير إبراهيم صالح الحسيني صاحب الجلالة الملك محمد السادس وجميع أفراد العائلة المالكة والشعب المغربي على الفوز التاريخي للمنتخب الوطني لكرة القدم، وتأهله لربع نهائي مونديال قطر 2022.

وأكد الدبلوماسي أن هذا الحفل الدبلوماسي الخيري السنوي ، الذي تنظمه المؤسسة الدبلوماسية بالشراكة مع السفارات المعتمدة في الرباط ، يهدف إلى أن يكون بمثابة ناقل للتضامن ودعم المشاريع الخيرية في المملكة.

كما أعرب صالح الحسيني عن فخره بالمغرب وبالإنجازات التي حققتها المملكة ، ورحب بالتعاون بين المغرب وجمهورية نيجيريا الاتحادية والمشاريع التنموية المنفذة في هذا السياق ، ولا سيما خط الغاز المغرب-.نيجيريا.

وأكد في الوقت نفسه، على الجهود التي يبذلها قادة البلدين الشقيقين ، صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس محمد بخاري ، لتعزيز العلاقات الثنائية في عدة مجالات.

كما أعرب رئيس المؤسسة الدبلوماسية ، عبد العاطي حبك ، عن بالغ تقديره وامتنانه لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء على دعمها المستمر ورئاستها الفعالة لهذا الحفل الدبلوماسي الخيري.

وأشار حبك إلى أن تنظيم هذا الحفل ، الذي أصبح تقليدا سنويا ، يجد جوهره في نهج صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أمير المؤمنين ، الذي دعا دائما إلى مساعدة الفقراء والمحتاجين.

وتكريس التوجيه الحكيم لجلالته ، لقيم المساعدة المتبادلة والتضامن والرحمة داخل المجتمع.
وتم بعد ذلك تسليم درع المؤسسة الدبلوماسية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء التي التقطت بهذه المناسبة صورة تذكارية مع اللجنة المنظمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة