اتفاق ينهي خلافات المحامين مع الحكومة

3 ديسمبر 2022
اتفاق ينهي خلافات المحامين مع الحكومة

توصلت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، إلى اتفاق مع الحكومة. والذي من شانه وضع حد للاحتقان الذي ساد بين الطرفين. بسبب المقتضيات الجديدة التي حملها قانون المالية لسنة 2023.

وذكر بيان لجمعية هيئات المحامين بالمغرب, أن الطرفان اتفقا على خفض مبلغ الدفعة المقدمة على الحساب من 300 درهم إلى 100 درهم شاملة لجميع مراحل التقاضي. مشيرا إلى قصر الأداء على القضايا التي استخلصت عنها أتعاب استنادا على تصريح المحامي.

وفي الصدد، بات المحامي، يضيف البيان. مخير بين أداء الدفعة عند تقديم المقالات والطعون والنيابات والمؤازرات أو إدائها قبل انصرام الشهر الموالي للسنة المحاسبية التي فتح فيها الملف والكل بناء على اللائحة التي يدلي بها المحامي.

كما سيستفيد، حسب المصدر، المحامون الممارسون غير المتوفرين على تعريف ضريبي. والذين يسجلون أنفسهم في 31-12-2012 من عفو ضريب عن السنوات المقبلة.

وأضاف البلاغ، أنه سيتم إعفاء المسجلين الجدد لدى إدارة الضرائب من الدفع المقدم على الحساب والرسم المهني لمدة 5 سنوات و 3 سنوات من الحد الأدنى للضريبة على الدخل.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة