أمن مونديال 2022 .. المغرب عضو في خلية مخابرات رفيعة المستوى  

18 نوفمبر 2022
أمن مونديال 2022 .. المغرب عضو في خلية مخابرات رفيعة المستوى  
الرشيدية 24: متابعة

شارك ممثلو أجهزة المخابرات المغربية ، هذا الأسبوع في الدوحة ، في اجتماع مغلق لأكبر أجهزة استخبارات في العالم، بهدف تقييم آخر الاستعدادات الأمنية لاستضافة مونديال قطر 2022.

هذا هو الامتداد الرئيسي للاستعدادات ، بما في ذلك الأمن ، لكأس العالم الذي سيقام في قطر. والمغرب ممثل هناك ضمن أكبر أجهزة المخابرات. وهكذا علمت جريدتنا ، من مصدر موثوق ، أن اجتماعا رفيع المستوى قد عقد هذا الخميس ، 17 نوفمبر 2022 ، في الدوحة.

وضم الاجتماع ، بالإضافة إلى المغاربة ، ممثلين عن المخابرات من الولايات المتحدة وفرنسا، وبعض الدول المجاورة..

وركز اللقاء ، الذي ترأسه رئيس التعاون الدولي في المخابرات القطرية ، على الاستعدادات النهائية المتعلقة بأمن المونديال ، وكذلك على التنسيق بين خدمات الدول الشريكة فيما يتعلق بهذا الجانب المركزي لنجاح المونديال.

وعقد الاجتماع في مركز القيادة الوطنية لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 التي ستقام مباراتها الافتتاحية يوم الأحد 20 نوفمبر بين الدولة المضيفة والإكوادور.

أمن مونديال قطر 2022: عبد اللطيف حموشي يجلب له تعزيزات

للتذكير ، فقد زار ، في نهاية شهر مايو، عبد اللطيف حموشي ، الدوحة كجزء من الدعم الأمني ​​الذي قدمته المملكة لقطر لإنجاح كأس العالم.

واستقبله رئيس مجلس الوزراء ومدير الأمن العام القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني. على وجه الخصوص.

وتفقد مرافق الملعب الذي ستقام فيه نهائي كأس العالم 2022، وكانت الزيارة الأولى لمسؤول من دولة صديقة لهذا المركز الرياضي.

كما زار عبد اللطيف حموشي غرفة العمليات المسؤولة عن الترتيبات الأمنية لبطولة كأس العالم قطر 2022، ومركز قيادة الأمن السيبراني ، حيث عقد جلسة عمل مع كبار المسؤولين القطريين.
وتم الاتفاق في نهاية هذا الإجتماع على أن يرسل المغرب فريقا من الخبراء في مكافحة الهجمات الإلكترونية لتعزيز فعالية المركز.

كما أرسلت المملكة وفداً مكوناً من ضباط من المديرية العامة للأمن الوطني ، مسئولين عن المساهمة في أمن الملاعب خلال المونديال والفرق المكلفة بالأمن العام بمناسبة هذا الحدث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة